الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مؤتمر تطبيعي في بيت جالا الأسبوع المقبل.. المقاطعة والمقاومة الشعبية تردّان

2015-06-03 03:00:44 PM
مؤتمر تطبيعي في بيت جالا الأسبوع المقبل.. المقاطعة والمقاومة الشعبية تردّان
صورة ارشيفية
 
الحدث- ريتا أبوغوش
 
أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS) لقاء سيعقد في الـ11 من حزيران في إحدى فنادق بيت جالا تحت عنوان "دولتين، وطن واحد"، اعتبرته تطبيعيا.
 
وأضافت اللجنة في بيان وصل "الحدث" نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن هذا المؤتمر، بعناوانه والمشاركة الصهيونية الكثيفة فيه، تعد خرقاً لمعايير مناهضة التطبيع التي أقرها المؤتمر الوطني الأول للحركة المقاطعة العالمية BDS، الذي عقد في تشرين ثاني/نوفمبر 2007.
 
من جهتها، دعت لجان المقاومة الشعبية اإلى التجمع في نفس المكان المعلن عنه لعقد المؤتمر التطبيعي لايقافه ومنعه سلميا إن امكن.
 
وحول ذلك، قال الناطق باسم اللجنة الشعبية صلاح الخواجا إن الهدف الأساسي للحراك سيكون افشال المؤتمر بشكل نهائي.
 
وأردف الخواجا في مقابلة لـ"الحدث"، أن هذا المؤتمر ليس سوى محاولة لتضليل الفلسطينيين والاعتراف بشرعية الاحتلال، مضيفاً : "حملات المقاطعة تشد في كافة أنحاء العالم، حيث سبق أن صوت اتحاد الطلبة في بريطانيا قبل يومين بمقاطعة الاحتلال، واليوم نقدم نحن هدايا مجانية للاحتلال تخدم مشروعه بالدرجة الأولى".
 
وحاولت "الحدث" التواصل مع المشاركين الفلسطينيين بالمؤتمر دون أي رد أو توضيح.
 
جدير بالذكر أنه سيشارك في اللقاء كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، ورئيس القائمة المشتركة في الكنيست أيمن عودة، وعدينا بار شالوم، ومنير عبوشي، وموريا شلوموت، وعيسى أبو عرام، وعوني المشني، وميرون روبورت.

وسيفتح اللقاء فضاء مفتوحا من المناقشات حول الدين والاقتصاد والخيارات السياسية، والأمن، إضافة لأية أفكار أخرى قد تطرح من قبل المشاركين.