الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواجهات واعتقالات في الضفة

2024-05-22 09:54:16 AM
مواجهات واعتقالات في الضفة
أرشيفية

الحدث للأسرى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللتها اعتقالات ومواجهات في بعض المحاور، يأتي ذلك مع مواصلة قوات الاحتلال عدوانها العسكري على جنين ومخيمها لليوم الثاني ما أوقع 8 شهداء و24 إصابة.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات ومدن بالضفة، بينها بلدة نعلين غرب رام الله، ومخيم الفوار جنوب الخليل، ومنطقة وادي الهرية في الخليل، ومخيم عايدة وبلدة زعترة شرق بيت لحم، ومدينة قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين من محافظة بيت لحم، وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أحمد موسى دار العسعس من بلدة دار صلاح، وعبد الكريم إسماعيل خليل أبو عمرية من منطقة التعامرة، وحنين أكرم المساعيد، ومؤيد أبو سالم من مخيم عايدة.

وأصيبت الأسيرة وفاء جرار زوجة القيادي في حماس عبد الجبار جرار بجروح في جنين أثناء تفجير آلية عسكرية إسرائيلية، واعتقلت جرار وهي منسقة رابطة أهالي الشهداء والأسرى في جنين، من منزلها في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضا الأسيرة المحررة حنين مساعيد من مخيم عايدة قضاء بيت لحم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وتمركزت في حارتي عويس وأبو عكر، وداهمت عدة منازل.