الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح في مدينة القدس

2024-05-26 07:37:48 PM
المتطرف بن غفير يقتحم حي الشيخ جراح في مدينة القدس

 

الحدث الفلسطيني

اقتحم وزير أمن الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير، الأحد، حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن "اقتحام بن غفير تزامن مع اقتحام مئات المستوطنين للحي، لغرض الاحتفال بما يسمى (عيد الشعلة) العبري، الذي يتعمدون إحياءه داخل ومحيط مغارة يدّعون أن بداخلها قبر (شمعون الصديق)".

وأفاد أهالي الحي، بأنه منذ مساء أمس السبت، يستفز المستوطنون المقتحمون للحي الأهالي، على وقع أغانٍ صاخبة استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وقالت لجنة الحي، إن "الحي يشهد إغلاقا كاملا منذ صباح اليوم، ويمنع التنقل داخل شوارعه، لتسهيل حركة المستوطنين بعد الاستيلاء على الأرض المفتوحة فيه وتجريفها تمهيدا لإقامة الاحتفال الاستيطاني التهويدي".

ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس، بالتزامن مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يعتقل الرجال والنساء والأطفال، ويضيّق الخناق على الفلسطينيين في أعمالهم، إلى جانب استهداف من يخرجون باحتجاجات ضد العدوان على غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و984 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.