الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تبادل للاتهامات داخل السلطة الفلسطينية عن مسؤولية تصويت الرجوب لبلاتر

2015-06-05 05:12:12 AM
تبادل للاتهامات داخل السلطة الفلسطينية عن مسؤولية تصويت الرجوب لبلاتر
صورة ارشيفية
 
الحدث- الأردن

قالت مصادر خاصة لـ"العرب اليوم " ان أروقة السلطة الفلسطينية تشهد تبادلا خطيرا للاتهامات حول من يتحمل مسؤولية القرار بدعم الرئيس السابق للاتحاد الدولي جوزيف سيب بلاتر وتفضيله على المرشح المنافش الاقوى لبلاتر الأمير علي بن الحسين.
 
وقالت مصادر مقربة من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الى أن القرار بدعم سيب بلاتر نبع من الحاجة للحصول على دعم الأخير لخطوة تجميد عضوية اسرائيل في منظمة الفيفا وتأييده لفكرة تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الممارسات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية.
 
ولكن تم تسريب خبر التصويت السري للرجوب في الفيفا لصالح سيب بلاتر ونشره علنا مما أدى الى احراج شديد للسلطة الفلسطينية كما ان محاولة الرجوب لإنكار الأمر تسبب بتفاقم الأزمة والحاق الضرر الشديد بالثقة بين السلطة الفلسطينية والاردن.
 
كما ان الصورة التي ظهر بها الرجوب وهو يحمل الهدية السيف العربي من دول خليجية بعد اعلان انسحاب الامير علي من الجولة الثانية واعلان فوز بلاتر أكدت ان الصوت الفلسطيني ذهب لبلاتر وان حديث الرجوب عن التصويت للامير هو محظ كلام لا يغيير من المعادلة اي شئ ولحفظ ماء الوجة وامتصاص الغضب الاردني.
 
وسارع مسؤولون في السلطة الفلسطينية اثر التطورات المتسارعة الى استنكار خطوة انحياز الرجوب لبلاتر والتنصل منها وذلك في محاولة منهم لإعادة العلاقات مع المملكة الهاشمية الى مسارها الطبيعي.
 
وقد اعربت الجهات الفلسطينية التي تحدثت لـ"العرب اليوم" عن رفضها القاطع لمحاولات المقربين من الرجوب تبرير موقفه بالقول انه قام بتلك الخطوة في اطار الصلاحيات الممنوحة له وبعد الحصول على الاذن الرسمي بذلك.

واشارت جهات أخرى في السلطة الفلسطينية الى وجود انتقادات فلسطينية شديدة اللهجة لكيفية اتخاذ القرارات في السلطة والتي مكّنت الرجوب من تضليل قادة السلطة وتوريطهم في هذه المهزلة. 

 

(المصدر: العرب اليوم)