الأحد  21 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هولندا تنهي مغامرة رومانيا.. وتلحق بركب ربع نهائي اليورو

2024-07-02 11:27:56 PM
هولندا تنهي مغامرة رومانيا.. وتلحق بركب ربع نهائي اليورو

 

الحدث الرياضي

لحقت هولندا بركب المتأهلين لربع نهائي يورو 2024، بعد التغلب على رومانيا 3-0، اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا.

وسجل ثلاثية هولندا كودي جاكبو في الدقيقة 20، وهدفان لدونييل مالين (83 و90)، لينتظر الطواحين في ربع النهائي الفائز من مباراة النمسا وتركيا.

وشكلت هولندا الخطورة الأولى في المباراة خلال الدقيقة السادسة، بتسديدة قوية من سيمونز من خارج المنطقة أمسك بها نيتا.

وجاء الرد الروماني في الدقيقة 14، بتوغل عرضي من دينيس مان على حدود المنطقة قبل أن يسدد كرة ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وافتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة 20، بتسديد قوية من جاكبو من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء سكنت الشباك.

وبحثت رومانيا عن التعديل سريعا، بتسديدة يانيس هاجي من خارج المنطقة في الدقيقة 21، مرت إلى جوار القائم.

وأهدرت هولندا فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني (26)، بارتقاء دي فري لعرضية من ركنية نفذها ديباي، مسددا رأسية من داخل منطقة ال6 ياردة مرت إلى جوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 42 تحصلت هولندا على ركلة ركنية، ولاحظ ديباي تقدم الحارس كثيرا أمام مرماه ليحاول تسديدة كرة مباشرة خادعة تجاه المرمى، ولكن ذهبت الكرة أعلى العارضة.

وأخطأ البديل راكوفيتان في التحجيز على كرة في الدقيقة 44، ليفتكها دومفريس ويمررها إلى سيمونز إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم، وينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدف دون رد.

وبدأت هولندا الشوط الثاني بقوة وكادت أن تضيف الهدف الثاني في الدقيقة 54، بمتابعة ديباي كرة مبعدة من دفاع رومانيا داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة أبعدها راكوفيتان قبل أن تسكن الشباك.

وتبعه ريجنديرز بمراوغة مميزة لستانسيو على حدود المنطقة قبل أن يسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

واستمر الزحف الهولندي تجاه مرمى رومانيا، بارتقاء فان دايك لركنية في الدقيقة 58، مسددا رأسية اصطدمت بالقائم.

وفي هجمة سريعة انطلق جاكبو من قبل وسط الملعب حتى وصل إلى حدود المنطقة في الدقيقة 62، مسددأ كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية.

وفي الوقت الذي ظنت فيه هولندا قتلها المباراة بتسجيل جاكبو هدف ثان (64)، تدخلت تقنية الفيديو وألغته بداعي التسلل لتبقي على أمل رومانيا في اللقاء.

وخادع ديباي الجميع في تنفيذ مخالفة على حدود المنطقة (68)، بتسديد كرة أرضية من أسفل الحائط لتمر بقليل إلى جوار القائم.

وواصلت هولندا تفننها في إهدار الفرص المحققة، بتسديدة من البديل فيرمان من داخل منطقة ال6 ياردة (73)، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأطلق مالين رصاصة الرحمة على رومانيا بإضافة الهدف الثاني (83)، بعد توغل من جاكبو داخل المنطقة، ليمرر الكرة لمالين أمام المرمى الخالي ليسجل بسهولة في الشباك.

وأضاف مالين الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، من هجمة مرتدة سريعة انطلق خلالها من قبل وسط الملعب وتلاعب بدفاع رومانيا قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز هولندا (3-0).