السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالصور.. "الفنون" عرضان ممتلئان بجمهور وفيّ

في خامس أمسيات مهرجان فلسطين الدولي

2015-08-10 11:02:27 AM
بالصور..
صورة ارشيفية


الحدث- رام الله

 
امتلأ مدرج قصر رام الله الثقافي عن آخره في العرض الثاني لفرقة الفنون الشعبية،ضمن فعاليات الليلة قبل الأخيرة لمهرجان فلسطين الدولي.

وقدم العرض الأجيال الثلاثة للفرقة، "العمالقة" و"الفنون" و"البراعم"، الذي أطلقته الفنون في آذار (مارس) الماضي في الذكرى السادسة والثلاثين لتأسيسها.

وهذه المرة الأولى التي تقدم فيها الفنون الشعبية عرضين بهذا الحجم خلال ثلاثة أيام، بسبب الإقبال والطلب الجماهيري الكبير على العرض، الذي تميز بجمع الأجيال الثلاثة لأول مرة.

 
واستجابت إدارة مهرجان فلسطين الدولي لهذا الطلب، بعد أن اضطرتلإلغاء العرض الذي كان مقررا لفرقة "بيرت" الأرمنية، لعدم إصدار السلطات الإسرائيلية تصاريحلأعضاء الفرقة للدخول للأراضي الفلسطينية.

وقال مدير أعمال فرقة الفنون خالد قطامش، إن "الصعوبة في إعادة العرض تكمن في الإرهاق البدني، خاصة أن الفرقة عرضت لثلاثة أيام متتالية في رام الله والخليل،  ولكنّ شغف الجمهور بإعادة العرض إضافة إلى منع الفرقة الأرمنية من الدخول، دعانا إلى هذا الحل".

ومن الحضور مَن ابتاع تذكرةً ثانية، لمشاهدة عرض الفنون مرة أخرى، منهم ريهام أبو غربية التي عبّرت عن استعدادها لحضور لوحات الفنون حتى ولو لمرة ثالثة ورابعة، لإنه "ممتع ويجدد الروح، وفي كل مرة يمكن اكتشاف تفاصيل جديدة فيه".