الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"موانئ دبي" تستثمر ملياري دولار فى الهند

2015-08-19 11:01:01 AM
صورة ارشيفية

الحدث - دبي

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية، الإماراتية إن شركته طرحت استثمارات بقيمة تتجاوز ملياري دولار في السوق الهندية على مدى أكثر من عقد من الزمن.

وأضاف بن سليم، اليوم الأربعاء، في بيان، إن موانئ دبي العالمية تشغل خمس محطات حاويات في الهند، بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 4.8 مليون حاوية، إضافة إلى خدمة نقل الحاويات عبر الخطوط الحديدية على امتداد البلاد، ومحطات شحن الحاويات.

وتعتبر "موانئ دبي العالمية"، التابعة لمجموعة "دبى العالمية" المملوكة للحكومة، أول شريك موانئ في القطاع الخاص في الهند عام 1997، عندما افتتحت محطة حاويات "نافا شيفا" في ميناء "جواهر لال نهرو" في مدينة مومباي، شرق الهند. وعززت هذه الشراكة في العام 2012 حين منحت "هيئة ميناء جواهر لال نهرو" موانئ دبي العالمية حق بناء محطة أخرى في الميناء.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبى العالمية، إن مشروع المحطة الجديدة بالهند يضيف 800 ألف حاوية للطاقة الاستيعابية في المنطقة، بحيث تستطيع مناولة أكبر السفن الراسية في ميناء "جواهر لال نهرو".

وموانئ دبى العالمية تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على ست قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز فى كل من الهند، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.