الأربعاء  22 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محامى الفيفا: بلاتر "مظلوم"

2015-08-23 07:49:20 PM
محامى الفيفا: بلاتر
صورة ارشيفية

 الحدث - (أ.ف.ب)

اعتبر المحامى السويسرى فرانسوا كارار، المعين من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم لإجراء إصلاحات، فى ظل أزمة فساد هائلة تضرب أروقته، أن مواطنه ورئيس فيفا جوزيف بلاتر تتم معاملته بشكل غير عادل. وقال كارار، فى مقابلة مع جريدة "لو ماتان ديمانش"، اليوم الأحد، "هناك شىء غير عادل فى طريقة التعامل معه، أقول ذلك وأنا مستقل تماما، صحيح أنه ارتكب بعض الأخطاء، لكنه قدم مساهمات إيجابية، يعامل هذا الرجل بطريقة ظالمة".

وتم تعيين كارار (77 عاما) رئيسا لاجنة الاصلاحات فى 11 أغسطس وستعقد اجتماعها الأول فى 2 و3 سبتمبر فى العاصمة السويسرية بيرن. وأعلن بلاتر فى 20 يوليو انشاء لجنة الإصلاحات على أن تقدم مقترحاتها إلى مؤتمر الفيفا الاستثنائى لانتخاب خليفة للسويسرى فى 26 فبراير 2016. وتتألف اللجنة من 15 عضوا بمن فيهم رئيسها بمعدل اثنين عن كل اتحاد قارى (اسيا وافريقيا وأوروبا وأوقيانيا واميركا الجنوبية والكونكاكاف)، إضافة إلى عضوين يمثلان الرعاة التجاريين. ويواجه فيفا ازمة فساد خطيرة لا سابق لها ادت الى توجيه التهمة الى 14 مسؤوليا حاليا وسابقا منهم شركاء فى شركات للتسويق الرياضي، وايضا الى اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الأمريكى.

ودفعت الفضائح المتتالية ببلاتر إلى إعلان مفاجئ بوضع استقالته بتصرف اللجنة التنفيذية للفيفا بعد اربعة ايام فقط على فوزه بولاية خامسة على التوالى. وحددت اللجنة التنفيذية السادس والعشرين من فبراير المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب خلف لبلاتر، ويبدو الفرنسى ميشال بلاتينى رئيس الاتحاد الاوروبى المرشح الاوفر حظا لحصوله حتى الان على دعم اتحادات قارية مهمة منها اوروبا واسيا واميركا الجنوبية. وعن إمكانية ضلوع بلاتر بقضايا فساد، وأضاف كارارـ، "طالما نتحدث عن الفساد.. لدى كامل التحقيق الاميركى بين يدي، ولا يتضمن اى كلمة ضده لست على علم بادنى إشارة فساد ضده".