الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرداحي: موقفي من المقاومة والازمة السورية سبب وقف التعاون مع mbc

2015-08-24 07:05:57 AM
قرداحي: موقفي من المقاومة والازمة السورية سبب وقف التعاون مع mbc
صورة ارشيفية

#الحدث_لايت

أكد الاعلامي اللبناني جورج قرداحي أن مواقفه من المقاومة اللبنانية والازمة السورية من الاسباب التي أدت الى وقف التعاون مع مجموعة mbc السعودية الذي كان يقدم عبرها البرنامج الشهير " من سيربح المليون".

واضاف قرداحي في حديث لوكالة انباء فارس، أنه مع الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة التي نصحها وينصحها بالجلوس على طاولة الحوار مع الرئيس السوري بشار الاسد المثقف والمطلع ولديه رؤى لسوريا.
 
وانتقد قرداحي تبني شعار اسقاط الدولة في سوريا دون ايجاد بديل مقنع، منوها الى أن المعارضة السورية لم تأخذ بنصيحته، وان بعض التيارات في لبنان وسوريا ومثل الاخوان المسلمين في مصر قد اثاروا حفيظة السعودية ومجموعة "mbc" ضدي انا شخصيا ما ادى الى وقف التعاون مع الاخيرة.
 
من جهة اخرى دعا قرداحي الى اعداد افكار مضادة للتطرف عبر الاعلام الذي بات الناقل للافكار والتحليلات والخطب، وأن تدعم تلك الافكار ابراز الاسلام النقي والجميل والمحبب والمتآخي، وليس الافكار والرؤى التي تقدم الاسلام كدين قتل وقطع للرؤوس.
 
واضاف قرداحي أن هذه مسؤولية علماء الدين في مواجهة الفكر التكفيري الذي لا يمت بصلة للاسلام والنبي محمد (ص) والقرآن الكريم، حيث يتوجب على علماء الدين اجتراح افكار تواجه ذلك التطرف، لاثبات أن الاسلام ليس دين عنف وتطرف بل متسامحا كما عهدناه نحن المسيحيون.
 
وحول زيارته الى ايران للمشاركة بمؤتمر اتحاد اذاعات وتلفزيونات الدول الاسلامية في طهران الاسبوع الماضي، ولقائه بقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على الخامنئي، أعرب الاعلامي اللبناني عن سعادته للفرصة التي وصفها بالنادرة والتي لا تتكرر عندما التقى قائد الثورة ومصافحته، والتي ذكرته بلقائه مع  الامام الخميني (رض) في نوفل لوشاتو الفرنسية عام 1979 عندما كان يعمل باذاعة مونت كارلو الفرنسية.
 
واشار الى أن زيارته الى طهران هي الاولى من نوعها، معربا عن حبه وتقديره لايران التي لم تخضع للحظر، مبيّنا انه لمس ايران بانها تمر بوضع طبيعي وأن الاعمار والمرافق في العاصمة طهران بمستوى عال من الجمالية والنظافة، مهنئا القيادة السياسية على صمود الشعب الايراني الذي يواجه التحديات والحظر بروح عالية وجميلة.
يذكر أن الاعلامي جورج قرداحي يعتبر من اشهر اعلاميي الوطن العربي وقد حقق عبر تقديمه برنامج "من سيربح المليون" شهرة واسعة. وقد زار مبنى وكالة انباء فارس في طهران الاسبوع الماضي.