الأربعاء  27 أيار 2020
LOGO

حمية البحر الأبيض المتوسط تقي من الإصابة بالنوبة القلبية

2015-09-13 10:09:39 AM
حمية البحر الأبيض المتوسط تقي من الإصابة بالنوبة القلبية
صورة ارشيفية


#الحدث- رام الله

ينصح الأطباء الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية باعتماد نظام غذائي على الطراز المتوسطي بدل تناول العقاقير والأدوية.

فقد أشار خبراء، ومن بينهم المعهد الوطني للصحة وتفوق الرعاية، إلى وجوب الابتعاد عن الأدوية لخفض الكولستيرول وخفض مخاطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتناول الطعام بشكل صحي وممارسة تمارين رياضية والاقلاع عن التدخين.

وقال الدكتور أسيم مالهوترا، المختص في أمراض القلب، إن "حمية البحر الأبيض المتوسط معتدلة، وتبين التجارب أنها تحد من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحث الخبراء على تجنب مخاطر استخدام العقاقير المخفضة للكولستيرول وتقديم النصح لهم بتغيير نمط حياتهم الأكثر فعالية من الأدوية.

وتعد أمراض القلب من أكثر الأمراض المسببة للموت في المملكة المتحدة إذ يصل معدل الوفيات بسببها إلى الربع من مجموع الوفيات.

وأكد مدير المعهد الوطني للصحة وتفوق الرعاية، مارك باركر أن 80% من حالات الإصابة بأمراض القلب تعود إلى أسلوب حياة المريض.

وقال الأطباء إن اعتماد الحمية الغدائية التي تتضمن الفواكه والخضروات الطازجة وزيت الزيتون والمكسرات والأسماك، أفضل بكثير للذين يرغبون في تجنب أمراض القلب خلال فترة منتصف العمر باعتبار أن اتباع نظام غذائي صحي أفضل من اعتماد العقاقير التي لها آثار جانبية يمكن أن تشمل سيلان الأنف والصداع والغثيان ومشاكل في الجهاز الهضمي وزيادة مستوى السكر في الدم.
المصدر: "ذي انديبندنت"