السبت  11 تموز 2020
LOGO

بدء مؤتمر "السرطان الأوروبي" بفيينا بمشاركة 20 ألف طبيب

2015-09-25 01:39:07 PM
 بدء مؤتمر
صورة ارشيفية

الحدث - فيينا

يناقش مؤتمر السرطان الأوروبي (أكبر مؤتمر متعدد التخصصات في أوروبا)، الذي يبدأ فعالياته في فيينا، اليوم الجمعة، أحدث طرق التشخيص والعلاج، حيث تتصدر موضوعات العلاج المناعي الجديد أولويات المؤتمر.

وحسب الموقع الرسمي للجنة المنظمة، يشارك في المؤتمر الذي يعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة النمساوية، ويستمر 5 أيام، 20 ألف طبيب وباحث ومتخصص في مجال تشخيص وعلاج أمراض السرطان.

وقال كريستوف زيلينسكس، من المركز الشامل للسرطان بجامعة فيينا والمنظم للمؤتمر، إن العلاج بالخلايا الجذعية شهد تغيرًا كبيرًا في مشهد علاج السرطان.

ويتناول المؤتمر الاختلافات الحساسة في نوعية الرعاية لمرضى السرطان في أوروبا، وهو ما ينطبق على تشخيص الأمراض الخبيثة والوصول إلى العلاجات الحديثة.

وأعرب زيلينيسكس، عن توقعه أن تشهد السنوات القادمة زيادة كبيرة في عدد حالات السرطان بسبب زيادة نمو سكان العالم والاتجاهات الديموجرافية.

يشمل المؤتمر محاضرات وندوات علمية عن موضوعات مختلفة منها المؤشرات الحيوية للعلاج بالخلايا الجذعية، وأدوية علاج أورام سرطان الدماغ عن طريق المناعة، ومؤشرات التنبؤ بأورام المخ، وأورام الجهاز العصبي، فضلاً عن أبحاث حول العلاقة بين التمثيل الغذائي والخلايا السرطانية والأحماض الدهنية، وكذلك سرطان المبيض.

وعلى هامش المؤتمر، يقام معرض تشارك فيه الشركات العالمية والمحلية بأحدث الأدوات الطبية المستخدمة في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية.