الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مارسيل خليفة يوجه رسالة دعم لأحمد الطيبي

2015-10-17 06:50:35 AM
مارسيل خليفة يوجه رسالة دعم لأحمد الطيبي
صورة ارشيفية


#الحدث- محمد غفري

وجه الفنان اللبناني مارسيل خليفة رسالة دعم إلى النائب العربي في "الكنيست" الإسرائيلي عن القائمة المشتركة أحمد الطيبي، على إثر خطابه الأخير في "الكنسيت"، واصفاً إياه بـ "أحمد العربي"، تيمنا بغنائيته الشهيرة التي كتب كلماتها الراحل محمود درويش.

وألقى الطيبي خطابا خلال جلسة "الكنيست" الأخيرة، قدم فيه مشروعاً باسمه وباسم النائب أسامة السعدي، يضمن تزويد الكهرباء للمنازل المُشيّدة بدون ترخيص.

لكن أبرز ما جاء في خطاب الطيبي، هو تصريحاته ضد حكومة الاحتلال، وسياستها ضد القدس والمسجد الأقصى، وقتلهم للفلسطينيين بدم بارد.

كما حصلت مشادة كلامية بين النائب أحمد الطيبي ونواب اليمين على رأسهم عنات بركو من حزب الليكود وهي مستشرقة صاحبة افكار يمينية متطرفة، حيث اقترحت تفتيش النواب العرب ومساعديهم عند دخولهم الى الكنيست، وهو ما دفع الطيبي إلى رفض الاقتراح ووصفه بالمجنون، وأن عنات بركو بحاجة إلى طبيب نفسي عربي، خاتما كلامه بـ "إحنا أصحاب البلد".  

 

وهذا هو نص رسالة مارسيل خليفة لأحمد الطيبي 

الصديق أحمد الطيبي، يا أحمد العربي:

عندما رأيتك وكنت أراقب ما يحدث في فلسطين على الشاشة الصغيرة ارتحلت اليك مثلما يرتحل شعب إلى أارض بكر ليوقظها، 
ويرتبط فيها بكل تفاصيل العلاقات القلبية
لقد حضرتَ كالخلاص وكما كنت دائماً وأحببناكَ حبّاً خانقا، انفجرنا معك عندما انفجرت من معقلك من معتقلك وصفعتَ وجوهَهم الهاربة، ضربتَهم كالصاعقة
لقد خرجتَ من الكلمة وقفتَ في الجمر من أجل شعبك من أجل أرضك . خرجت من الليل، اندلعت
فلسطين للفلسطينيين.
نعم يا صديقي
فلسطين هي خزان للقوى العربية الحيّة وللأحلام العربيّة وللتيّارات الثوريّة المتطلعة الى مستقبل يبنى فيه العالم العربي من اجل الانسان العربي وتقوم فيه الحركة على اشلاء السكون والتقدمية محل الرجعيّة والديمقراطية الحقيقية محل الحكم البوليسي والحكم القبلي والتفاعل والفعل محل الانفعال والخضوع
دائماً كنّا وسنبقى مع فلسطين..
 

والبارحة يا احمد العربي يا احمد الطيبي قتلتَ الخوف وكان صوتك عالياً وتكلمتَ باسمنا، هزّيت شجرةَ كرامتنا وانتفضتَ على ذل المحتل..

لك من قلب الجبل اللبناني اجمل تحية
ولقلبِ فلسطين كل الحب..
مارسيل خليفة.
بيروت

لمشاهدة خطاب الطيبي كاملاً