الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الغرفة التجاريـة الفلسطينية الأمريكية تعلن عن فتح باب الإشتراك في برنامج جديد

"زيادة جاهزية التصدير لسيدات الأعمال الفلسطينيات"

2015-10-21 09:40:49 AM
الغرفة التجاريـة الفلسطينية الأمريكية تعلن عن فتح باب الإشتراك في برنامج جديد
صورة ارشيفية


 

الحدث - رام الله 

تستعد الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية لتنفيذ مشروع بعنوان "زيادة جاهزية التصدير لسيدات الأعمال الفلسطينيات"، وهو برنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) في القدس.

وبينت الغرفة بأن هذا المشروع يستهدف سيدات ورياديات الأعمال الفلسطينيات، موضحة بأن باب التسجيل والمشاركة في المشروع مفتوح لجميع سيدات الأعمال وصاحبات المشاريع في الأراضي الفلسطينية ومن كافة القطاعات حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تكون السيدة الراغبة والمهتمة بالإشتراك أن تمتلك أكثر من 50% من الحصة الكلية للشركة أو المشروع، إضافة إلى أن تكون شركتها أو مشروعها مسجلة بشكل رسمي لدى وزارة الاقتصاد الوطني.

ويهدف المشروع إلى توسيع نطاق الأعمال والمشاريع الصغيرة التي تمتلكها النساء في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتحسين فرص نمو قطاع الأعمال والمشاريع الصغيرة من خلال زيادة المبيعات والقدرة التصديرية، لتصبح أكثر قدرة على المنافسة في السوقين المحلي والعالمي.

ولأن الأعمال التي تمتلكها المرأة تشكل عنصراً مهماً في نمو الاقتصاد الفلسطيني، فقد صُمم هذا المشروع خصيصاً للتركيز على التعليم والتدرب على المهارات المتخصصة، وخلق بيئة مواتية لتطوير الأعمال وقطاع المشاريع الصغيرة المملوكة من النساء.

ونوهت الغرفة بأن هذا المشروع سيوفر فرصة مناسبة، للمرشحات المختارات، للنصح والإرشاد، والاستفادة من التدريب الريادي، إضافة إلى دعم كافة مراحل المشروع ولمدة عام كامل، فضلاً عن الدعم في المستقبل.

ويأتي هذا المشروع في وقت ملائم لسيدات وصاحبات الأعمال الفلسطينيات لتطوير المنتجات التي لها إمكانيات كبيرة للنمو والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية وسوق الولايات المتحدة الأمريكية. وسيكون بمقدور سيدات الأعمال الاستفادة من ورش العمل التدريبية المكثفة، ومن الاستشارات والنصائح لكيفية زيادة أرباحهن وزيادة قدرتهن على التصدير وتوسيع الأعمال.