الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا تحتج على نشر "شارلي إيبدو" رسومًا كاريكاتورية للطائرة المنكوبة في مصر

2015-11-06 03:53:10 PM
 روسيا تحتج على نشر
صورة ارشيفية

الحدث - باريس

احتج مسؤولون روس اليوم الجمعة، على نشر الصحيفة الفرنسية الساخرة، "شارلي إيبدو"، رسومًا كاريكاتورية في عددها الأخير، حول سقوط طائرة الركاب الروسية بمصر.

 جاء ذلك، بسبب ربط الصحيفة الفرنسية، مقتل المدنيين الروس الذين كانوا على متن الطائرة، بالغارات الجوية الروسية، التي تنفذها في سوريا، بدعوى استهداف تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي، "إيغور موروزوف"، أن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها شارلي إيبدو، تعد إهانة لضحايا الحادث، ووصفها بـ "المسيئة"، و"المثيرة للدهشة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"، عبر تدوينة نشرتها على صفحتها في أحد مواقع التواصل الإجتماعي "شارلي، ماذا ستفعلون بعد الآن؟".

وكانت الطائرة الروسية "إيرباص321" وهي في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، سقطت، صباح السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى طاقمها الفني المكون من ٧ أفراد، لقوا مصرعهم جميعًا، وادعى تنظيم داعش، أنه استهدفها.

وكان مقر شارلي إيبدو في باريس، قد تعرض في ٧ يناير/ كانون أول الماضي، لهجوم مسلح، أسفر عن مقتل ١٢ شخصا، بينهم ٥ من الرسامين المهمين في المجلة.

تجدر الإشارة، أن سلاح الجو الروسي، بدأ منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، وتقول موسكو إن تدخلها "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية، وتقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا تستهدف التنظيم المتطرف، وإنما المعارضة، ومواقع للجيش للحر.