الجمعة  29 أيار 2020
LOGO

منع أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من السفر عبر معبر الكرامة منذ العدوان

2014-08-19 04:51:03 PM
 منع أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من السفر عبر معبر الكرامة منذ العدوان
صورة ارشيفية
الحدث- خاص

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حوالي 3163 مواطنا من السفر عبر معبر الكرامة، المنفذ الوحيد لأهالي الضفة الغربية باتجاه الأردن، وذلك منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وخلال الأسبوع الماضي وحده، منع الجانب الإسرائيلي 776 مواطنا من السفر، بحسب ما أفادت الشرطة الفلسطينية، وذلك لأسباب أمنية كما ادعى جيش الاحتلال، فيما منع الأسبوع الأول من الشهر الجاري، 924 مواطنا ومواطنه من معبر الكرامة، ومنعوا من السفر.
 
وأوضحت شرطة معبر الكرامة، أن سلطات الاحتلال منعت (1463) مواطناً خلال شهر تموز الماضي من السفر عبر معبر الكرامة بحجة الأسباب الأمنية.
 
كما أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت أهالي الخليل حتى سن (50 عاما) في شهر حزيران الماضي من السفر لمدة أسبوعين، بحجة اختفاء ومقتل ثلاثة مستوطنين كانت اختفت آثارهم بالقرب من الخليل.
 
وأشار تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" إلى أن معظم الذين منعوا من السفر أكاديميون وطلاب وأشخاص يعملون في الخارج قدموا للضفة خلال العطلة الصيفية، وحينما توجهوا للمعبر الحدودي قيل لهم إنهم ممنوعون من السفر لأسباب أمنية.
 
ويتضح أن قرار أمر المنع اتخذ في جهاز الأمن العام "الشاباك"، وطلب من الممنوعين من السفر الاستفسار في الإدارة المدنية للاحتلال وفي مكتب الارتباط الفلسطيني حول موعد إزالة أمر المنع، فيما أن بعض الذين توجهوا للاستفسار قيل لهم إنهم ممنوعون من السفر حتى مطلع شهر آب الجاري؛ وحينما عادوا للاستفسار مجددا بعد هذا الموعد قيل لهم مرة أخرى إن قرار المنع ينتهي في مطلع أيلول المقبل.