الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"بيزنس إنسايدر": باراك أوباما أقوى شخصيات العالم للعام 2015

2015-11-27 03:00:03 PM
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات

اختار موقع "بيزنيس إنسايدر" الرئيس الأميركي باراك أوباما، ليكون الشخصية الأقوى في العالم، متفوقاً على العشرات، ومن بينهم الروسي فلاديمير بوتين الذي حل ثالثاً، والصيني شي جين بينغ الذي حلّ في المركز الثاني.

ونشر الموقع لائحة تضم 50 شخصية اعتبرت الأقوى عالمياً، وأخذت 4 عوامل في تصنيفها، القوة الاقتصادية، والقيادة، ومدى اهتمام وسائل الإعلام بأخبارها، ومدى تأثيرها.

فتصدر الرئيس أوباما (54 سنة) اللائحة، وتلاه الرئيس الصيني (62 سنة)، ومن ثم حلَّ الرئيس الروسي (62 سنة) في المركز الثالث، وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (61 سنة) بعده، وكان رجل الأعمال وارن بافيت (85 سنة) خامساً.

وحل في المراكز الـ5 التالية، رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، ومن ثم البابا فرنسيس، وبعده رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي جانيت يلين، وجاء رجلا الأعمال تشارلز وديفيد كوش في المركز التاسع، واحتل مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس المرتبة العاشرة.

واحتل رئيس الوزراء البريطانية ديفيد كاميرون المركز 11، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الـ12، فيما كان المركز 18 من نصيب مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، وحل رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم في المركز الـ26.

وحصل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود على المركز الـ31، متقدماً على المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الذي حل في المركز الـ32، وجاء أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في المركز الـ40، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الـ45، فيما كان المركز الـ50 والأخير من نصيب النجمين جاي زي وبيونسي اللذين تقدر ثروتهما مجتمعين بـ950 مليون دولار.

المصدر : لبنان24