الأحد  12 تموز 2020
LOGO

الشكعة لـ "الحدث": تهديدات أمريكية تطال مساعدات السلطة والرواتب

2015-12-02 01:16:52 PM
الشكعة لـ
غسان الشكعة

 

الحدث- حيدر دغلس

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل تهديداتها للسلطة الفلسطينية على مختلف الأصعدة بما فيها قطع المساعدات المالية ووقف الرواتب.

 

وقال الشكعة في تصريحات لـ"الحدث": "إن التهديدات للسلطة الفلسطينية، تطال كل الجوانب ومختلف الأصعدة لما يمكن أن يشمل التهديد بقطع المساعدات المالية؛ وبالتالي انقطاع الرواتب إلى أن لا تجدوا من يقول لكم "مرحبا" وصولا للتهديد المباشر".

 

وبين الشكعة ان الولايات المتحدة الامريكية تستغل اموال المنح والمساعدات لتحقيق اهداف سياسية وليس لتحسين احوال الشعب الفلسطيني تمهيدا لقيام دولة مستقلة سنواصل الذهاب إلى المؤسسات الدولية.

 

وبين عضو اللجنة التنفيذية أنه في ظل غياب الأفق السياسي للمفاوضات واستمرار الضغوط والتهديدات الأمريكية، فإنه يجب مواصلة الذهاب إلى المؤسسات الدولية واستغلال النجاح الذي حققته المقاطعة الأوروبية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ودعم الهبة الشعبية بالتزامن مع فضح جرائم الاحتلال لعمليات الإعدام اليومية التي تنفذ بحق أبناء شعبنا.

 

وأضاف الشكعة أن هناك قصوراً في فضح جرائم الاحتلال من قبل الإعلام الفلسطيني مطالبا بإيصال الرسالة الفلسطينية إلى مختلف دول العالم. وشدد الشكعة على أهمية انهاء الانقسام الفلسطيني "لأنه طالما بقينا مجزئين فان خطر الانقسام سيظل ملقيا بظلاله على القضية الفلسطينية".