الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مريض يسمع ويرى كل شيء خلال خضوعه لعملية اللوز والسبب..!!

2015-12-09 01:52:23 PM
مريض يسمع ويرى كل شيء خلال خضوعه لعملية اللوز والسبب..!!
غرفة عمليات

 

الحدث- وكالات

 خضع رجل لعملية جراحية لاستئصال اللوزتين، وبعدما دخل غرفة العمليات تخيل انه سيذهب لعالم اخر لا يشعر فيه بأي شيء حتى ينتهي عمل الاطباء، لكنه فوجيء بانه "يسمع ويرى ما يحدث".

 

ظل الرجل البالغ من العمر 34 عاما مستيقظا خلال جزء من العملية التي اجريت له في شهر فبراير 2013 في مستشفى دلمار الخاصة، والتي تقع على احد الشواطئ الشمالية في سيدني، لكنه لم يتمكن من التحرك لانه فقد القدرة على التحدث بسبب الالم واصبح العاملين في المستشفى في حالة تأهب بسبب عدم تخدير المريض.

 

وقال طاقم التمريض ان طبيب التخدير فشل في تشغيل الجهاز، لانه كان مشغول بتصفح هاتفه المحمول اثناء تخدير المريض. لاحظ الموظفون ان شيئا ما كان خطأ عندما رأوه يتألم ولاحظوا ارتفاع ضغط دمه، وذلك وفقا لاستنتاج المجلس الطبي في نيو ساوث ويلز.

 

بعد الجراحة، أكد الرجل انه كان مستيقظا أثناء إجراء العملية ولكنه لم يستطع التعبير عن ذلك ورفع شكوى في وقت لاحق على المجلس الطبي في نيو ساوث ويلز وبدأ التحقيق في الحادث.

 

وخلصت اللجنة الفنية أن طبيب التخدير بينج لين يين فشل في تشغيل جهاز التخدير. وقال التقرير:"المريض كان مستيقظ خلال إجراء العمليات الجراحية، مما سبب له مشقة كبيرة وضائقة عاطفية ونفسية".

 

اعترف الدكتور يين انه كان يقوم باكثر من مهمة خلال العملية، فقد كان يجهز المريض، ويكتب التقرير الخاص به بالإضافة لفحص هاتفه المحمول. وأشار التقرير إلى أنه قد أعرب عن ندمه بسبب الحادث واعترف ان سلوكه كان "غير مهني".

 

قضت لجنة المعيار المهني أن الدكتور يين فشل في توفير الرعاية للمريض وكان "وضعه خطيرا".