الخميس  21 تشرين الثاني 2019
LOGO

ليبرمان يطلق حملة لإبعاد التجمع وحنين زعبي من الكنيست

2015-12-16 12:00:29 PM
ليبرمان يطلق حملة لإبعاد التجمع وحنين زعبي من الكنيست

الحدث - القدس

 

أطلق عضو الكنيست ورئيس حزب 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الأربعاء، حملة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لإبعاد النائبة حنين زعبي والتجمع الوطني الديمقراطي، الذي اعتبره 'حزب عزمي بشارة'، من الكنيست.

 

 وقد أطلقت الحملة تحت عنوان 'لطرد حنين زعبي من الكنيست – نهائيا'، ودعا ليبرمان، في الفيسبوك، إلى دعم هذه الحملة، وقال 'سوية يمكننا طرد مؤيدي المخربين من الكنيست'. على حد تعبيره.

 

ويتوجه ليبرمان إلى الجمهور الإسرائيلي في شريط مصور يدعو فيه الجمهور إلى الضغط على أعضاء الكنيست من 'الليكود' و'البيت اليهودي' و'كولانو' و'شاس' و'يهدوت هتوراه' لدعم اقتراح قانون الذي يهدف إلى إبعاد النائبة زعبي، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي من الكنيست.

 

ويذكر ليبرمان في الشريط المصور أن لجنة الانتخابات المركزية كانت قد شطبت قائمة التجمع في السابق وترشيح النائبة النائبة زعبي، إلا أن المحكمة العليا ألغت قرار اللجنة.

 

وفي أعقاب ذلك، قدم ليبرمان اقتراح قانون يهدف إلى نزع صلاحية المحكمة العليا في التدخل في قرار لجنة الانتخابات المركزية بشأن المصادقة أو شطب مرشح أو قائمة من المشاركة في انتخابات الكنيست.

 

ويدعي ليبرمان أن شطب قائمة التجمع كان بموجب القانون الذي ينص على أن 'من يدعم الإرهاب والكفاح المسلح ضد دولة إسرائيل أو ينفي وجودها كدولة يهودية لا يستطيع أن يكون في برلمانها'. وأضاف أن حزب عزمي بشارة، الذي اتهمه بـ'خيانة دولة إسرائيل'، ووريثته حنين زعبي يفعلون ذلك جهارا، وحان الوقت لتدفيعهم الثمن. على حد تعبيره.

 

المصدر : عرب 48