الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس: نمد أيدينا للإسرائيليين بهدف إيجاد حل للقضية الفلسطينية

2015-12-21 09:25:14 PM
الرئيس عباس: نمد أيدينا للإسرائيليين بهدف إيجاد حل للقضية الفلسطينية
الرئيس محمود عباس (صورة أرشيفية)

 

الحدث - وكالات

 

اعتبر الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، إن "أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يكون قابلاً للحياة، وإننا نمد أيدينا للطرف الإسرائيلي لنتعاون على إيجاد حل للقضية الفلسطينية".

 

وأعرب الرئيس عباس في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، خلال لقائه في العاصمة اليونانية أثينا، بنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ضمن زيارة رسمية تستمر 3 أيام، بدأت يوم أمس، عن "ثقته في إيجاد حل قائم على وجود دولتين وفقاً للشرعية الدولية والقانون الدولي".

 

وشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً إن "إنهاء الاحتلال سينهي جميع المشاكل المتعلقة به كالإرهاب، وإن إنهاء الإرهاب يؤدي إلى إيجاد حلول للمشاكل الناجمة عنه كمشكلة الهجرة، والتي لم تعد تقتصر على الشرق الأوسط، بل توسعت لتصل إلى أوروبا لتكتسب أبعاداً دولية".

 

بدوره، أكد بافلوبولوس أن "اليونان كانت ولا تزال تضغط لإيجاد حل من شأنه أن يكون متوافقاً مع القانون الدولي، وعلى أن الدولة الفلسطينية يجب أن تكون مستقلة، قابلة للحياة، كاملة السيادة وغير مجزأة".

 

وأشار إلى "مدى خطورة الوضع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مسلطا الضوء على المشكلات التي يواجهها العالم يومياً، كأزمة اللاجئين والإرهاب خاصة، والذي لم يعد يؤثر على المنطقة فقط أو على أوروبا، بل أصبح يهدد العالم أجمع، وشدد على أن مشكلة اللاجئين سيتم حلها بما يتلاءم والتاريخ والثقافة والحضارة الإنسانية، بينما سيعامل الإرهابيون وفقاً لثقافتهم، من دون أدنى درجات من الرحمة".