السبت  19 أيلول 2020
LOGO

نقابة الصحفيين تدين اعتداء الامن على الصحافيين

2015-12-25 07:52:25 PM
نقابة الصحفيين تدين اعتداء الامن على الصحافيين
من مواجهات اليوم

الحدث - رام الله


عبرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين عن ادانتها الشديده لقيام عناصر قوى الامن الفلسطيني بالاعتداء على عدد من الصحافيين ومنعهم من الوصول الى منطقة المواجهات في البالوع، واحتجاز بعضهم ومصادرة وتفتيش كاميراتهم، ما يمثل مساسا بحق الصحافيين في ممارسة عملهم .


وجاء بيان النقابة الذي وصل "الحدث" نسخة منه، ان نقابة الصحافيين تستنكر بشدة انتهاك حقوق الصحافيين في اداء مهامهم ودورهم المهني، وترفض اية محاولات للتعامل معهم على اساس انهم جزء من الاحداث، مؤكدة ان دور ومسؤولية الصحافيين هي تغطية الاحداث بطريقة مهنية ونقل ما يجري على الارض بموضوعية ومهنية دون التدخل في الاحداث ما يستوجب احترام دورهم المهني بدلا من انتهاك حقوقهم.


وطالبت النقابة الرئيس محمود عباس راعي السلطات الدستورية الثلاث ان يحمي الحريات وخاصة الحريات الاعلامية ويحمي تطبيق القانون وكما نطالبه بمعاقبة أفراد ومسؤولي الاجهزة الذين اعتدوا على الصحفيين ، ونطالب قادة الاجهزة الامنية ورئاسة الحكومة، ادانة هذه الاعمال ومعاقبة المتورطين بارتكابها لانها تمس بالدرجة الاولى بحقوق الصحافيين وتسيء لسمعة وصورة قوى الامن الفلسطينية امام الرأي العام.


وشددت النقابة على موقفها الداعم لتوسيع سقف الحريات الاعلامية وضمان حقوق الصحافيين والتصدي لكافة المحاولات والممارسات الرامية الى المسس بها وتدعو في المقابل جمهور الصحافيين الى ابداء أعلى درجات المهنية في تغطية الاحداث والالتزام باخلاقيات المهنة.


وأكدت لكل صحفيي فلسطين أن النقابة لن تتهاون مع أي أحد يمس حرياتهم المهنية وكرامتهم وستبقى المدافع الأمين عن الصحفيين وحقوقهم وحرياتهم.