الثلاثاء  12 تشرين الثاني 2019
LOGO

ترجمة "الحدث"| إسرائيليون يمنعون إقلاع طائرة إلى اليونان حتى إنزال فلسطينيين من الطائرة

2016-01-05 04:52:41 PM
ترجمة
إسرائيليون يمنعون إقلاع طائرة إلى اليونان

الحدث - ترجمة آيات يغمور 

أجبرَ مسافرون إسرائيليون طاقم الطائرة في رحلة "ايجه للخطوط الجوية" الأخيرة من اليونان إلى إسرائيل إنزال اثنين من الركاب من فلسطينيي الداخل المحتل، قبل السماح للطائرة بالإقلاع، وفقا لتقرير صادر عن إذاعة "إسرائيل ".

وبحسب صحيفة هآرتس فقد وقعت هذه  الحادثة "العنصرية" في مطار أثينا مساء أمس الاثنين، عندما قرر الركاب الإسرائيليون أنّ اثنين من الركاب الفلسطينيين على متن الطائرة يشكلان "خطراً أمنياً". وأثار "قلقهم" المزعوم انتباه الطاقم، مانعين الطائرة من الإقلاع عبر وقوفهم في الممرات.

وخضع الراكبان الفلسطينيان إلى نداءات طاقم الطائرة ومطالباتهما بالنزول مقابل دفع تعويضات لهما وإقامة مجانية في الفندق، مقابل قيامهما بهذا التنازل.

وحسب ما أفادت به شركة الطيران، فإن الأمر بدأ بنداءات مجموعة صغيرة من الركاب الإسرائيليين بضرورة إجراء فحص أمني آخر للراكبين الفلسطينيين، لدواعٍ أمنية.

ومع عدم قدرة الطائرة على الإقلاع، حضرت شرطة المطار لإجراء التفتيش الأمني الذي طالب به الركاب الإسرائيليون، مدققين في الوثائق الرسمية وفي أمتعتهم ليجدوا أن الأمور جميعها طبيعية.

ولكن بحلول ذلك الوقت، احتجت " مجموعة أكبر بكثير من الركاب" على  وجود الفلسطينيين الاثنين، رغم  تأكيدات الطاقم بعدم وجود أية مشاكل أمنية تستدعي هذا القلق، وفقا للخطوط الجوية.

ونتج عن هذه الحادثة، تم تأخير إقلاع الطائرة ساعة ونصف، ورغم موافقة الراكبين الفلسطينيين في نهاية المطاف على النزول، إلا أن الركاب الإسرائيليين، استمروا في معارضتهم للإقلاع، مطالبين الطاقم، بإعادة إجراء مسحٍ أمني للطائرة كاملاً، مما دفع الطيار إلى الخروج محذراً إياهم بالإنزال الإجباري وبدون تعويضات إذا لم يتراجعوا عن موقفهم.

ومن هنا عاد الركاب إلى مقاعدهم لتقلع الطائرة مواصلة رحلها إلى مطار بنغوريون في الأراضي المحتلة.