الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قصف أمريكي لأهداف تابعة لداعش في العراق

2014-09-01 10:06:12 AM
قصف أمريكي لأهداف تابعة لداعش في العراق
صورة ارشيفية


الحدث - الموصل

شنت طائرات أمريكية، أمس، ضربتين جويتين على أهداف تابعة لتنظيم داعش، قرب سد الموصل وناحية آمرلي، شمالي العراق.

وقال بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن "القوات الجوية الأمريكية شنت هجمتين، اليوم ، إحداهما قرب سد الموصل بينما وقعت الأخرى قرب آمرلي مستهدفة دبابة لداعش قرب آمرلي، معطبة اياها، بالإضافة إلى تدمير عربة مصفحة لداعش قرب سد الموصل".

وأشار البيان إلى أن عدد الهجمات المنفذة حتى اليوم بلغ 120 هجمة، منها 23 في أربيل و13 في سنجار و80 قرب سد الموصل و4 لدعم آمرلي.
وتعد ناحية آمرلي من مناطق التركمان الشيعة في قضاء طوزخورماتو ذي الغالبية التركمانية الشيعية، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق.
ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة التنظيم المعروف بـ"داعش"، ومسلحون سنة متحالفون معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى في العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد، الأمر الذي تكرّر في مدن بمحافظة صلاح الدين ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم ومحافظة ديالى وقبلها بأشهر في
مدن محافظة الأنبار
فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة الماضية.