الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقتل ١٠١ في عمليات عسكرية بسوريا

2014-09-01 10:15:39 AM
مقتل ١٠١ في عمليات عسكرية بسوريا
صورة ارشيفية

 

الحدث - دمشق

لقي ١٠١ شخص، بينهم ٣٢ طفلا و١٤ سيدة، مصرعهم، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري، أمس الأحد، على مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.
 
وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن مقتل ٢٢ شخصا في حماة، و٢٠ في كل من حلب وإدلب، و١٥ في ضواحي العاصمة دمشق، و٦ في القنيطرة، و٥ في كل من الرقة ودرعا، و٣ في كل من الحسكة وحمص، وشخصين في دير الزور.
 
وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها، أن طائرات ومروحيات تابعة لجيش النظام السوري، ألقت براميل متفجرة في مناطق الميسر وقاضي عسكري ومساكن هنانو والبلدة القديمة في مدينة حلب، التي تقع تحت سيطرة المعارضة، مما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا وهدم عدد كبير من المنازل والمباني.
 
وأضاف البيان أن قوات الأسد قصفت منطقة جوبر شرق العاصمة دمشق، بصواريخ أرض أرض، فضلا عن قصف طائرات النظام المنطقة بالصواريخ والقذائف، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة، واضطرار أهالي المنطقة إلى النزوح والتوجه إلى أماكن أكثر أمنا.
 
من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال اشتباكات وقعت في دمشق وإدلب وحماة ودرعا وحلب.
 
وكالة الأناضول