الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

«ترامب» يشيد بدكتاتورية «زعيم كوريا الشمالية».. ويؤكد: قائد عبقري

2016-01-10 07:23:04 PM
«ترامب» يشيد بدكتاتورية «زعيم كوريا الشمالية».. ويؤكد: قائد عبقري
كيم جويغ أون

الحدث - وكالات

أشاد المرشح الجمهوري الأوفر حظًا دونالد ترامب بزعيم كوريا الشمالية المستبد "كيم جونغ أون"، قائلًا: إن "طريقته في إقصاء معارضيه السياسيين توضح أنه قائدًا".

 

وقوبل ترامب خلال تجمع انتخابي للحزب الجمهوري بولاية "إيوا" أمس السبت باحتجاج صامت، حيث كان يصر على تصريحاته المعتادة بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة.

 

وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إلى أن الزعيم الكوري وصل للحكم وهو 28 عامًا، فبدأ بترسيخ حكمه من خلال سلسلة من عمليات التطهير، بما في ذلك إعدام زوج عمته "جانج سونج ثاك".

 

وقال ترامب "يجب عليك أن تمنحه حقوق الأداء الأصلية، لقد كان في الـ 25 أو الـ 26 حينما توفى والده، كم من الشباب يستطيع أن يقضى على هؤلاء الجنرالات الأقوياء، هذا أمر صعب كما تعلمون، إنه لأمر مدهش حين تفكر كيف يفعل هذا ". 

 

وأضاف "على الرغم من هذه الثقافة، إلا أنه مستمر فيما يقوم به، فإنه يتولى السيطرة، وهو الرئيس، هذا أمر مدهش"، مشيرًا إلى أن " هذا الرجل لا يلعب، ولا نستطيع نحن أيضًا أن نعلب معه، لأنه بالفعل لديه صواريخ وهو بالفعل لديه أسلحة نووية". 

 

ونوهت الإندبندنت إلى أن حديث "ترامب" جاء بعد إعلان كوريا الشمالية الأسبوع الماضي عن إجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية هي الأكبر في تاريخها حسب الادعاءات الكورية، حيث للمرشح الجمهوري سجل حافل في الإشادة بالصفات القيادية بعدد من الزعماء المثيرين للجدل من بينهم فلاديمير بوتين وكذلك القيادة الصينية، وفى أغسطس قال ترامب: إن "كيم جونج أون عبقري"، ودعا كوريا الجنوبية لكى تدفع للولايات المتحدة مقابل حمايتها من كوريا الشمالية.