الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

زكارنة لـ "الحدث": 16 مليون شيقل من الموظفين العمومين لإعادة بناء منازل الشهداء

2016-01-11 12:36:19 PM
زكارنة لـ
منازل الشهداء

 

الحدث- محمد غفري

 

أعلن رئيس نقابة الموظفين العاملين في الوظيفة العمومية في الضفة الغربية بسام زكارنة، أن مجلس النقابة قرر التبرع بنسبة 1% من معاش كل موظف لصالح إعادة بناء منازل الشهداء التي هدمتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد زكارنة لـ"الحدث"، أن قيمة المبلغ تتجاوز 16 مليون شيقل من رواتب الشهر الجاري، وسوف يتم تسليم التبرعات للحملة القائمة حالياً على إعادة إعمار منزل الشهيد مهند الحلبي، حيث تستمر الحملة لبناء منازل جميع الشهداء.

 

وقال زكارنة إن "الموظفين جاهزون للتبرع الفوري وبأشكال مختلفة، وخلال الأشهر القادمة، لمواجهة سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعبنا".

 

وأشار زكارنة إلى أنه في حال تبنت النقابات الأخرى في الصحة والتعليم والعساكر المبادرة وطبّقوها، سيصل مجمل المبلغ إلى 90 مليون شيكل في شهر واحد فقط.  

 

وطالب زكارنة الحكومة بتنفيذ هذا القرار اعتبارا من الشهر الحالي وتسليمه للجان التي يثق بها الموظفون، علما أن مجلس النقابة سيفرز ممثلا عنه لمتابعة التنفيذ في تلك اللجان بعد اتخاذ محكمة العدل العليا قرارها خلال الأشهر القادمة.

 

وأفاد زكارنة، أنه سيتم استئجار منازل لأسر الشهداء بشكل مؤقت، حتى يتم بناء منازل جديدة أو شرائها، من خلال التعاون مع مهندسين وفنيين والجهات ذات الاختصاص.