الأربعاء  27 تشرين الأول 2021
LOGO

3 مسلمين يقاضون شركة طيران أمريكية بسبب «التمييزالعنصري»

2016-01-22 07:08:23 PM
3 مسلمين يقاضون شركة طيران أمريكية بسبب «التمييزالعنصري»
شركة طيران أمريكان ايرلاينز

الحدث - وكالات

رفع ثلاثة أمريكيين مسلمين ورجل من السيخ دعوى أمام القضاء الفيدرالي الأمريكي يطالبون فيها شركة الطيران «أمريكان إيرلاينز» بتعويض قدرة 11 مليون دولار بعدما تم إنزالهم من على متن رحلة تابعة للشركة بسبب مظهرهم، حسب ما ذكرت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» الأمريكية.

 

وأوضحت الصحيفة أن «الشبان الأربعة الذين ينحدرون من أصول عربية وآسيوية يلاحقون شركة أمريكان ايرلاينز وثلاثة شركاء لها (ريبابليك إيرلاينز، واينفوي إير، وأميريكان إيجل)، مؤكدين أنهم واجهوا تمييزا عنصريا وخسائر مالية ومعاناة نفسية».

 

ونقلت عنهم أنه تم إنزالهم من طائرة تابعة لشركة«أمريكان إيرلاينز» كان يفترض أن تقلهم من تورونتو في كندا للعودة إلى نيويورك في الثامن من ديسمبر/كانون الثاني الماضي بسبب مظهرهم الخارجي فقط.

 

وأوضح الشبان الأربعة في دعواهم أنهم «توجهوا إلى كندا لحضور حفل عيد ميلاد، وعندما استقلوا الطائرة للعودة فوجئوا بمضيفة تطلب منهم بشكل عدائي مغادرة الطائرة».

 

وذكروا أن «الركاب أدلوا بتعليقات عنصرية وتنم عن تعصب وتمسكوا بأغراضهم وبأطفالهم بالقرب منهم كما لو أن أمرا ما سيحدث».

 

وأشارت الصحيفة إلى أن موظف في الشركة بعد ذلك أبلغهم بأن الطيار «لا يشعر بالارتياح بسبب وجودهم على متن الرحلة»، وأكدوا أنهم طلبوا أن يعرفوا ما إذا كان مظهرهم ببشرتهم القاتمة ولحاهم هو سبب كل ذلك، لكن الموظف نظر إليهم، وقال إن مظهرهم «لا يساعد».

 

بعد ذلك تم السماح للشبان الأربعة باستقلال الرحلة التالية إلى نيويورك، لكن من دون الجلوس في درجة الأعمال.

 

ورفضت الشركة الإدلاء بأي تعليق على هذه الحادثة، حسب وكالة «فرانس برس» للأنباء.