الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليفربول الى نهائي كأس الرابطة بعد مباراة ماراثونية ضد ستوك سيتي

2016-01-27 10:58:44 AM
ليفربول الى نهائي كأس الرابطة بعد مباراة ماراثونية ضد ستوك سيتي
لقطة من المباراة

 

الحدث- ليفربول

تأهل فريق ليفربول لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ستوك سيتي 6 / 5 بركلات الجزاء الترجيحية مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

 

وانتهى الوقت الأصلي بتقدم ستوك سيتي بهدف نظيف سجله المهاجم النمساوي ماركو ارناوتوفيتش في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ليتعادل الفريقان 1/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتم اللجوء إلى وقت إضافي.

 

ولم ينجح أي من الفريقين في تسجيل هدف الحسم خلال الوقت الإضافي ، لتصبح كلمة الفصل عبر ركلات الترجيح التي حسمها ليفربول لصالحه.

 

ويلتقي ليفربول في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في إياب المربع الذهبي والتي تجمع مانشستر سيتي بضيفه إيفرتون في وقت لاحق اليوم الأربعاء بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز إيفرتون 2 / 1 .

 

وبدأت المباراة بشكل هادئ وسط حالة من الحذر من جانب الفريقين.

 

وكاد ستوك سيتي أن يتقدم بهدف في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم الأيرلندي جوناثان والترز الذي تلقى تمريرة طولية من خط الدفاع وشق طريقه صوب مرمى الخصم ثم سدد كرة زاحفة مرت مباشرة بجوار القائم.

 

ورد ليفربول بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من مسافة 20 ياردة عن طريق الألماني الشاب ايمري كان لكن الكرة ضلت طريقها للمرمى.

 

وعاد كان مجددا وهدد مرمى ستوك سيتي عبر تسديدة بعيدة المدى لكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل ارناوتوفيتش هدف التقدم لستوك سيتي إثر هجمة منظمة من منتصف الملعب انتهت بتمريرة رائعة من الأسباني بويان كركيتش لارناوتوفيتش داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمه اليسرى دون عناء في الشباك.

 

وبدأ ستوك سيتي الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ وكاد جوناثان والترز أن يحرز الهدف الثاني من انفراد كامل ولكن حارس ليفربول سيمون مينيوليه خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

 

وشن ستوك هجمة جديدة انتهت بتصويبة قوية من جلين جونسون لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وأجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أول تغييراته عبر الدفع بالمهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بدلا من جوردن هندرسون.

 

وأجرى مارك هيوز المدير الفني لستوك سيتي تغييرين بخروج بويان وارناوتوفيتش ونزول تشارلي ادم وشيردان شاكيري. وبمرور الوقت فرض ليفربول هيمنته على مجريات اللعب وهدد مرمى الفريق الضيف أكثر من مرة لكنه عجز عن الوصول إلى الشباك.

 

وأهدر بيتر كراوتش فرصة ذهبية لخطف الهدف الثاني لستوك سيتي في الثواني الأخيرة لكن الحظ لم يحالفه لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين.

 

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الإضافي الأول أهدر ماركو فان خينكل فرصة ذهبية للتسجيل لصالح ستوك سيتي حي تصدى مونيلييه له ببراعة.

 

ومر الشوط الإضافي الثاني أيضا دون تسجيل أهداف ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت الفوز لصالح ليفربول بنتيجة 6 / 5 .