الأربعاء  22 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالصور: إيلان جديد على سواحل تركيا

2016-01-31 05:36:23 AM
بالصور: إيلان جديد على سواحل تركيا
المهاجرون للحرية (الأناضول)

 

الحدث- الأناضول

 

رغم الضجة التي أحدثتها صورة الطفل الكردي "إيلان" الذي غرق خلال محاولة والديه الوصول  إلى أوروبا، لازالت كوارث غرق المهاجرين وأطفالهم تتكرر على سواحل تركيا، وأحدثها اليوم السبت، حيث لقي 39 مهاجرا بينهم 5 أطفال مصرعهم، بعد غرق قاربهم في بحر إيجة خلال محاولتهم الوصول لليونان.

 

وبحسب صحيفة "الديلي نيوز" البريطانية -التي نشرت صورا للكارثة الجديدة- فإن خفر السواحل التركي انقذوا اليوم السبت 75 أخرين بعد غرق قاربهم في بحر  ايجه خلال طريقهم لجزيرة ليسبوس اليونانية.

 

وقالت وكالة اﻷنباء اﻷناضول التركية :إن" قوات اﻷمن اعتقلت أكثر من 100 شخص بعد غرق القارب، ويشتبه في مواطن واحد فقط كونه أحد المهربين المسئولين عن كارثة اليوم".

 

وبحسب الصحيفة، يمكن مشاهدة جثة رضيع بين الجثث الملقاة على الشاطئ في مشاهد بشعة تذكرنا بالطفل إيلان، الطفل السوري الذي أحدثت صورته ميتا على الشاطئ التركي سبتمبر الماضي ضجة عارمة في العالم.

 

والسفينة -التي يبلغ طولها  56 قدما- كانت واضحة على بعد 50 مترا  من الشاطئ، الذي تنتشر عليه متعلقات اللاجئين، وسترات النجاة.

 

وقالت سيدة كانت من بين الناجين:" لا يزال حوالي 20  شخصا في عداد المفقودين".

 

والقارب -الذي كان يمتلئ بالمهاجرين الأفغان والسوريين والبورميين- كانت متجهة ليسبوس، التي وصلها الكثير من المهاجرين العام الماضي.