الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ريال مدريد يدك مرمى إسبانيول بسداسية ورونالدو يسجل هاتريك

2016-02-01 10:32:15 AM
ريال مدريد يدك مرمى إسبانيول بسداسية ورونالدو يسجل هاتريك
ريال المدريد

 

الحدث- مدريد

عاد ريال مدريد إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الأسباني لكرة القدم القدم، بعدما سحق ضيفه إسبانيول 6 / صفر في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة .

 

وشهدت هذه الجولة أيضا فوز اشبيلية على ضيفه ليفانتي /3 1 وخسارة بلنسية من ضيفه سبورتينج خيخون صفر / 1 وفوز لاس بالماس على سيلتا فيجو 2 / .1

 

وأبقى ريال مدريد على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث، مقلصا الفارق مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى نقطة واحدة، ومع غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر) إلى أربع نقاط، علما بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون.

 

في المقابل توقف رصيد إسبانيول عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف عن ريال بيتيس صاحب المركز الرابع عشر.

 

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجلها كريم بنزيمه في الدقيقة السابعة وكريستيانو رونالدو (هدفين) الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 12 والثاني في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط وجيمس رودريجيز في الدقيقة .17

 

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثالث له و الخامس لفريقه في الدقيقة 83 ليرفع رصيده إلى 19 هدفا ليتقاسم صدارة هدافي الدوري مع لويس سواريز، مهاجم برشلونة قبل أن يختتم أوسكار دوراتي، لاعب إسبانيول، اهداف ريال مدريد الستة في الدقيقة 86 بعدما أحرز الهدف السادس بالخطأ في مرماه.

 

يذكر ان ريال مدريد كان قد فشل في تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة بالدوري امام ريال بيتيس وتعادلا 1 / ..1 بينما فشل إسبانيول في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات له بالدوري.

 

ورفع أشبيلية رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد ليفانتي عند 17 نقطة في المركز العشرين الأخير.

 

وتقدم المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو بهدف لاشبيلية بعد مرور 53 ثانية فقط من بداية المباراة بمساعدة فيسنتي ايبورا.

 

وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني أضاف فيسنتي ايبورا الهدف الثاني لاشبيلية إثر تمريرة من جاميرو ولكن المهاجم الإيطالي جيوسيبي روسي رد بهدف لليفانتي في الدقيقة .55


وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة اكمل لاعب الوسط الأوكراني يفجن كونوبليانكا ثلاثية اشبيلية.

 

وواصل فريق بلنسية سلسلة نتائجه المتواضعه بعدما خسر من سبورتينح خيخون صفر / .1


ويدين سبورتينج خيخون بهذا الفوز للاعبه أنتونيو سانابريا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 من ضربة جزاء.

 

وفشل بلنسية في تحقيق أي فوز له بالدوري في آخر عشر مباريات ويرجع آخر فوز للفريق في السابع من تشرين ثان/نوفمبر الماضي عندما تغلب على سيلتا فيجو 5 / 1 ليتوقف رصيده عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

بينما يعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي لسبورتينج خيخون ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر.

 

وفشل سيلتا فيجو في الحفاظ على تقدمه 1 / صفر أمام مضيفه لاس بالماس ليخسر 1 / .2


وتقدم سيلتا فيجو بهدف سجله ثيو بونجوندا في الدقيقة الخامسة حيث نجح فريق لاس بالماس في ادراك التعادل عن طريق جوناثان فييرا في الدقيقة 33 من ضربة.

 

وفي الشوط الثاني استغل فريق لاس بالماس حالة الطرد التي تعرض لها فابيان أوريلانا، لاعب سيلتا فيجو، في الدقيقة 76 وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق ويليان خوسيه دي سيلفا.

 

ورفع لاس بالماس رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر بينما توقف رصيد سيلتا فيجو عند 34 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن أتلتيك بلباو صاحب المركز السادس.