الثلاثاء  17 أيلول 2019
LOGO

وزارة الصحة لـ"الحدث": لا زيادة على رسوم التأمين الصحي للموظفين

2016-02-03 07:04:13 AM
وزارة الصحة لـ
مستشفى تابع لوزارة الصحة الفلسطينية (أرشيفية)

 

الحدث- رام الله

 

أكد  مدير عام التأمينات في وزارة الصحة نزار مسالمة أن الاخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول رفع رسوم التامين على الموظفين الحكوميين من 75 شيقل إلى 100 شيقل عارية عن الصحة.

 

وقال مسالمة لـ"الحدث" إن  الأخبار المتداولة حول رسوم التأمين غير صحيحة وهي ثابتة ولم يجر عليها أي تعديل منذ عام 1996.

 

واضاف: "أن وزارة الصحة تعمل على خدمة المواطنين ولن تعمل على زيادة الاعباء المادية عليهم، مشيراً إلى ان الوزارة بدأت بإجراءات لتحديث نظام التأمين الصحي ليشمل فئات أخرى".

 

وكان مسالمة اكد في حديث سابق لـ"الحدث" أن وزارة الصحة تعمل على تحديث نظام التأمين الصحي، من خلال تحديث نظام الصحة والخدمات المقدمة والإجراءات القانونية للحصول عليه، إضافة لرفع كفاءة البرنامج الالكتروني للنظام التأميني المحوسب في الضفة الغربية، في إطار ميزانية تبلغ حوالي ثلاثة ملايين وأربعمئة ألف دولار في إطار مشروع مع البنك الدولي".

 

وأشار إلى أن الهدف من هذه التحسينات يكمن في إنشاء بطاقة الكترونية لكل مريض، تسهل وصول الطبيب لملفه والإطلاع عليه، للإرتقاء بمستوى التشخيص.

 

ونوه إلى النظام الصحي الفلسطيني يعد من أفضل الأنظمة العالمية، حيث يوجد في فلسطين 587 صنف أدوية بينما الأنظمة العالمية يوجد فيها فقط 370 نوع دواء.

 

وتوقع أن ينتهي تحديث النظام مع نهاية العام الحالي، وأشار إلى أنه سيتم تعميم النظام على جميع مؤسسات المجتمع المدني قبل أن يتم إقراره.