الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ريال مدريد ينجو من فخ غرناطة بصاروخ مودريتش

2016-02-07 11:40:17 PM
ريال مدريد ينجو من فخ غرناطة بصاروخ مودريتش
لقطة من مباراة ريال مدريد و غرناطة

الحدث - وكالات

حقق نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد انتصاراً ثميناً وبصعبة في زيارته لملعب نادي غرناطة وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما بإطار الجولة 24 من الدوري الإسباني .



فعلى أرضية ملعب " نويفو لوس كارمينيس " تمكَّن ريال مدريد من اقتناص النقاط الثلاث بصعوبة في لقاءٍ كان فيه غرناطة خصماً عنيداً .



وانتهى اللقاء بانتصار ريال مدريد 2-1 بعد أن افتتح ريال مدريد النتيجة في الشوط الأول عبر بنزيمة ليعود غرناطة بالشوط الثاني ويُسجل التعادل مع الدقيقة 60 عبر يوسف العربي قبل أن يحسم مودريتش الأمور قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الثاني ويسجل ثاني أهداف ريال مدريد .



ورفع ريال مدريد بهذا الإنتصار رصيده النقطي في الدوري إلى 50 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني فيما تجمد رصيد غرناطة عند النقطة 20 في المرتبة قبل الأخيرة .



وتناوب الفريقين على السيطرة في الشوط الأول حيث كانت أولى المحاولات عبر بنزيمة بعد مرور 7 دقائق ليرد ديفيد بارال الضربة على مرمى مدريد في الدقيقة 10 بيد أنَّ كلتا المحاولتين باءتا بالفشل .



مع الدقيقة 24 عاد غرناطة لتشكيل الخطر على مرمى ضيفه المدريدي بتسديدة بينياراندا التي لم تُفلح ليجرب كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 28 حظه ويسدد هو الآخر في محاولة فاشلة .



مع الدقيقة 29 تمكن ريال مدريد من افتتاح التسجيل بعد توغل متميز من كارفخال من الرواق الأيمن أثمر عن تمريرة مميزة لبنزيمة المتمركز بصورة رائعة في منطقة جزاء الخصم مُسجلاً الأخير أول أهداف المباراة .



أصحاب الأرض كانت لهم محاولات لتدارك النتيجة قبل صافرة نهاية الشوط الأول بمحاولتين من روبن روتشينا و محاولة من ديفيد بارال بيد أنَّ جميعها ذهبت بعيداً عن مرمى كايلور نافاس .



مع الشوط الثاني لم يختلف الوضع كثيراً فتناوب الفريقين على السيطرة أيضاً فبدأ أصحاب الأرض بنية التعادل وكانت لهم محاولة خطيرة عبر ديفيد بارال مع الدقيقة الأولى بتسديدة قوية وجدت كايلور نافاس المتألق في المرصاد لها .



ريال مدريد ردَّ بمحاولة من لوكا مودريتش الذي سدد كرة في الهواء نحى مرمى الخصم في لقطةٍ كانت تتجه نحو تسجيل الهدف الثاني بيد أنَّ تدخل الحارس المتميز حال دون ذلك .



مودريتش كانت له محاولة أخرى لكن باءت بالفشل قبل أن يمنح تمريرة ذهبية لبنزيمة في منطقة الجزاء بيد أنَّ الأخير فشل في تصويبها نحو الشباك عند الدقيقة 56 .



وعند الدقيقة 57 رأى مدرب غرناطة ضرورة إجراء تبديل لمساعدة الفريق على العودة بنتيجة المباراة فقرر الزج بيوسف العربي بديلاً لديفيد بارال .



3 دقائق فقط بعد دخوله كانت كافية للعربي لمعادة النتيجة لفريقه بعد كرة وصلته من زميله ليمنح فريقه التعادل من زاوية صعبة .



وكاد غرناطة المتحمس بعد إدراك التعادل، كاد أن يتفوق على ريال مدريد في أكثر من محاولة بعد هدف التعادل بيد أنَّه لم يتفوق في محاولاته .



وفي الوقت الذي أخذ اللقاء يقترب فيه من النهاية، أخذ لوكا مودريتش نجم خط وسط ريال مدريد على عاتقه مهمة إنقاذ المباراة وإنقاذ النقاط الثلاث فسدد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مُعلناً هدف التفوق لفريق . 



واستطاع ريال مدريد الحفاظ على تفوقه في المباراة في الدقائق المتبقية من زمن المباراة ليطلق حكم المباراة خيسوس خيل مانزانو صافرة النهاية بعد 3 دقائق من الوقت البديل مُعلناً انتصار ريال مدريد 2-1 .