الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حتّى الأن: 10 قتلى في حادث مصاعد اسطنبول

2014-09-07 10:40:11 AM
حتّى الأن: 10 قتلى في حادث مصاعد اسطنبول
صورة ارشيفية

الحدث - اسطنبول

ارتفع عدد القتلى جراء سقوط مصعد إنشاءات من الطابق الـ32 ببناء قيد الإنشاء، في مدينة اسطنبول، مساء أمس، إلى 10 قتلى، بحسب حاكم المدينة،حسين عوني موطلو

وصرّح "موطلو" عن الزيادة في عدد القتلى، في وقت مبكر صباح اليوم، عقب تفقده مكان الحادث، وقال "نشارك أهالي الضحايا حزنهم في مصابهم الأليم، ونبلغكم أن 3 آخرين من أخوتنا العاملين، لقوا حتفهم، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 10، ونتمنى الرحمة لهم، ولذويهم الصبر"

هذا ولم يقدم المسؤول التركي أي معلومات عما إذا كان عدد القتلى مرشح للزيادة أم لا، حيث قال "لا يمكنني تأكيد هذا الأمر، لأن المصعد سقط في فراغ داخل البناء، ولم تنتهِ بعد عمليات الانقاذ، ومسألة خروج مصابين من الحادث أمر صعب".  

ولفت المسؤول التركي إلى أن الجهات المعنية بدأت على الفور التحقيق في الحادث، مضيفا "لقد قامت قوات الأمن بتوقيف 8 أشخاص على ذمة التحقيقات من بينهم الأشخاص المسؤولين عن سلامة العمل في مكان الإنشاء". 

وأكد أن "سقوط المصعد من هذا الارتفاع الشاهق، بالعمال وبما عليه من أحمال على الأرض، أمر يقتضي التحقيق في الأمر بشكل جاد للوقوف على الخلل في تدابير السلامة التي كان ينبغي اتخاذها. وهذا ما سنقوم به بدون تقصير". 

وأشار إلى أنه سيتابع بنفسه الإجراءات المتعلقة بالحقوق القانونية للعمال الضحايا، وسيقوموا باتخاذ الإجراءات اللازمة إذا ثبت وجود تراخي من شركة الإنشاء المسؤولة عن الموقع، في اتخاذ تدابير السلامة المهنية اللازمة.  

ويقع المبنى الذي شهد الحادث في منطقة "مجِيدية كوي" بحي "شيشلي" بالمدينة التركية