الخميس  24 أيلول 2020
LOGO

ترجمة "الحدث"| النائب العام في إسرائيل يوافق على إقالة رئيس الشركات

2016-02-11 07:03:15 AM
ترجمة
النائب العام الإسرائيلي أفيخاي ميندلبنت إلى جانب نتنياهو

 

ترجمة الحدث- ناديا القطب

عن هآرتس

 

منح النائب العام الإسرائيلي، أفيشاي ميندلبليت، والذي تولى منصبه في نهاية الشهر الماضي، موافقته يوم الثلاثاء على إجراء تغيير في الإجراءات التي من شأنها مسح العقبة الاخيرة لإقالة أوري يوغيف، مدير دائرة الشركات الحكومية، من منصبه.



ميندلبليت وافق على أن تقديم مقترح في اجتماع المجلس الوزاري المصغر يوم الاحد المقبل من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير المالية موشيه كاحلون وزيرة العدل ايليت شاكيد، يتم بموجبه تجريد السلطة التي عقدتها لجنة تيركل على كبار التعيينات الحكومية لاقالة كبار موظفي الخدمة المدنية مثل يوغيف. ولكن بدلا من ذلك، فإن مثل هذه المسائل أن يتقرر من قبل لجنة برئاسة مفوض الخدمة المدنية موشيه دايان.



وستقدم الحكومة مع قرار من شأنه أن يغير قرار مجلس الوزراء اعتبارا من عام 2008 الذي أعطى السلطة للجنة عليا للتعيينات يرأسها حاليا قاضي المحكمة العليا المتقاعد يعقوب تيركل للحكم على إقالة كبار موظفي الخدمة المدنية ومسؤولي وكالة التنظيم. واتخذ القرار في عام 2008 في محاولة لحماية تلك القرارات من النفوذ السياسي.



وقال مكتب ميندلبليت انه اتخذ قراره بناء على الحجة القائلة بأن الحكومة مخولة بإجراء تغييرات على النظام الحالي، على الرغم من مكتبه قال ان ميندلبليت وضح أيضا الصعوبات القانونية التي قدمها في المقترح لأعضاء مجلس الوزراء.