الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع أصول صندوق يستثمر في البنوك الإسلامية الخليجية بنسبة 20.8%

2014-09-07 02:31:07 PM
ارتفاع أصول صندوق يستثمر في البنوك الإسلامية الخليجية بنسبة 20.8%
صورة ارشيفية


الحدث - الكويت  

 
قال عبد العزيز ناصر المرزوق المدير العام لشركة "بيتك" كابيتال الكويتية، إن "صندوق المثنى للمصارف الإسلامية الخليجية" ارتفعت أصوله منذ بداية العام بنسبة 20.79%، كما ارتفعت أصول الصندوق لآخر 12 شهر بنسبة 25.21% مقارنة بنسبة 4.58 %عن نفس الفتره من العام السابق، وأن صافي قيمة الوحده ارتفع إلي 833  فلس، بنسبة 89.82% من أدنى صافي قيمة للوحده في الصندوق الذي تأسس منذ 6 سنوات.

وأضاف المرزوق، في بيان صحفي اليوم، أن الصندوق الذى تديره الشركة بهدف الإستفادة من فرص الاستثمار الجاذبة في أسهم القطاع المصرفي الإسلامي في دول مجلس التعاون الخليجي حقق نتائج ممتازه ، وأكدت مؤشرات أدائه سلامة الفكرة والتطبيق وتميز الاسواق التى يعمل بها.

ويهدف الصندوق إلى توفير فرص استثمارية جاذبة للراغبين في الاستثمار في اسهم القطاع المصرفي الاسلامي طبق احكام الشريعة الاسلامية من خلال القيام بعمليات المتاجرة بأسهم البنوك الاسلامية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية واسواق دول مجلس التعاون الخليجي المالية، ورأس ماله المصرح به، متغير من 5 إلى 50 مليون دينار كويتي.

وقال المدير العام لشركة "بيتك" كابيتال الكويتية، وفقا للبيان، إن أكبر استثمارات الصندوق تعود إلى بيت التمويل الكويتى"بيتك" و"الكويت الدولى" ، ومصرف الراجحى في السعودية، ومصرفي "الريان" و"قطر الاسلامى" في قطر.

ويحق الاشتراك في الصندوق للمواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والعرب والاجانب المقيمين وغير المقيمين، والشركات والمؤسسات الكويتية والخليجية والأجنبية داخل وخارج الكويت.

وأضاف، أن الصندوق الذى تأسس في سبتمبر/ أيلول 2008 يتبع سياسة استثمارية متوازنة تهدف إلى تحقيق عائد متزايد على الاستثمار، بعدما وصلت القاعدة الرأسمالية للبنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي  إلي ما يزيد عن 30 مليار دولار.

وأوضح المرزوق، وفقا للبيان، أن المنطقة شهدت في الآونة الأخيرة بروز ظاهرة البنوك والمصارف الإسلامية على مستويات مختلفة، سواء تحويل البنوك التجارية الى اسلامية، أو تأسيس بنوك اسلامية جديدة، ويقابل ذلك نمو كبير لأعمال المصارف والبنوك الإسلامية مع اقبال واسع على ما تطرحه من منتجات وخدمات.

يُذكر ان الدينار الكويتي  يعادل 3.49 دولار أمريكي