السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ثنائية ليفاندوفسكي تؤمن فوزا مريحا للبايرن على أوجسبورج في البوندسليجا

2016-02-15 11:43:35 AM
ثنائية ليفاندوفسكي تؤمن فوزا مريحا للبايرن على أوجسبورج في البوندسليجا
ليفاندوفيسكي

 

الحدث- ميونخ

حقق بايرن ميونخ ثلاث نقاط هامة في مشواره نحو الحفاظ على لقب البوندسليجا بعدما تغلب خارج ملعبه على أوجسبورج بنتيجة (1-3) في ختام الجولة الـ21 للدوري الألماني لكرة القدم.

 

أحرز ثلاثية الفريق البافاري في اللقاء البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، هدفين في الدقيقتين 16 و62 ، وتوماس موللر في الدقيقة 78.

 

بينما أحرز هدف الشرف لأصحاب الأرض الأرجنتيني راؤول بوباديا قبل النهاية بثلاث دقائق.

 

وتقدم البايرن في النتيجة بعد تمريرة أرضية من اليمين من مولر يستلمها ليفا داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ الدفاع بطريقة رائعة ويسدد كرة قوية في الشباك.

 

وواصلت ماكينة الأهداف البولندية زيارتها لشباك الخصوم بالهدف الثاني بعد تمريرة بينية رائعة من الإسباني تياجو ألكانتارا وضعت الأول في مواجهة المرمى منفردا ليضعها بهدوء على يسار حارس أوجسبورج، مارفين هيتز.

 

ويتربع ليفا على عرش هدافي البوندسليجا برصيد 21 هدفا وفارق هدف وحيد أمام الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، هداف بروسيا دورتموند.

 

وقضى مولر على المباراة بالهدف الثالث بعد عرضية من البرازيلي دوجلاس كوستا داخل منطقة الجزاء قابلها الدولي الألماني بقدمه في الشباك، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم لـ15 في المركز الثالث.

 

بينما جاء هدف أصحاب الأرض الوحيد من تسديدة بوباديا من داخل المنطقة على يسار مانويل نوير.

 

وتأتي أهمية الفوز لعملاق بافاريا في الظروف الصعبة التي يعيشها بداعي الغيابات الكثيرة في خط دفاعه والتي كان آخرها أمس السبت عندما أعلن النادي عن غياب هولجر بادشتوبر لخضوعه لجراحة في كاحل القدم.

 

ويعاني النادي أيضا من غياب جيوم بواتينج الذي يعاني من إصابة في الفخذ والإسباني خابي مارتينيز عقب خضوعه لجراحة في الركبة اليسرى، فضلا عن المغربي بن عطية الذي ما زال يتعافى من إصابته العضلية.

 

وبهذا الفوز يرفع فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا رصيده من النقاط لـ56 في الصدارة وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، بروسيا دورتموند.

 

فيما يأتي أوجسبورج في المركز الرابع عشر بعدما توقف رصيده عند 21 نقطة. (إفي)