الجمعة  15 تشرين الثاني 2019
LOGO

عمار الدويك: التكنولوجيا أتاحت طرقاً أخرى للدعوة لانتظام الدراسة غير الجوامع

2016-02-22 08:17:36 AM
عمار الدويك: التكنولوجيا أتاحت طرقاً أخرى للدعوة لانتظام الدراسة غير الجوامع
عمار دويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق المواطن (أخبار فلسطين تتصدرها أخبار إضراب المعلمين)

 

الحدث- رام الله

قال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان" ديوان المظالم" عمار دويك إن الهيئة تتحفظ على إستخدام الحكومة للمساجد في دعوة المعلمين للعودة إلى عملهم وإنهاء اضرابهم.

وقال دويك في تصريحات لـ"الحدث""نحن نتحفظ في الهيئة المستقلة على استخدام المساجد لدعوة المعلمين بالعودة الى عملهم  وخاصة أن هناك طرقاً أخرى لذلك في ظل الثورة التكنولوجية التي نشهدها.

وأضاف "ما لجأت اليه الحكومة في هذا الصدد ليس من الطرق الصحيحة".

وكانت الحكومة مساء السبت وعبر سماعات المساجد طالبت المعلمين بالالتزام بالدوام اليوم الاحد، وهو ما اعتبر وسيلة ضغط عليهم.

وبين الدويك ان الهيئة المستلقة لحقوق الانسان اعترضت على اعتقال وتوقيف المعلمين واعتبرت انه تقييد لحرية العمل النقابي، مشيراً إلى ان الهيئة تدعو الى حل الأزمة ما بين المعلمين والحكومة بالحوار وان الهيئة طالبت اتحاد المعلمين بان يكون له له انظمة ولوائح منشورة توضح الية كيفية الانتماء للاتحاد وما هي شروط العضوية والعضوية المفتوحة وان تكون هناك انتخابات واضحة ودورية حتى تصبح هناك اجراءات ديمقراطية ولا احد يشكك بشرعيتها.

وأضاف الدويك "رغم اننا نقدر المطالب المشروعة للمعلمين الا اننا نطالب  بحل الازمة بأسرع  وقت ممكن لان استمرارها دون ايجاد حل  يؤثر على حقوق الطلاب والمسيرة   التعليمية.