الإثنين  23 أيلول 2019
LOGO

أخبار طقس فلسطين.. وقرب انتهاء "سعد بلع"

2016-02-24 04:12:05 AM
أخبار طقس فلسطين.. وقرب انتهاء
أخبار طقس فلسطين : غدا ينتهي "سعد بالع"

 

الحدث - القدس

 

من أخبار طقس فلسطين أننا سنشهد غدا انتهاء فترة "سعد بلع"، وهي الفترة الثانية المتضمنة من 4 فترات في الخمسينية التي تأتي ما بعد نهاية مربعينية الشتاء. والخميسينية هي فترة تقسم إلى 4 فترات متساوية مدة كل منها 12 يوماً، يطلق عليها "السعودات"، "سعد ذابح" "سعد بالع"، "سعد الخبايا"، "سعد السعود". 

 

ونستخدم في الموروث الشعبي عبارة"سعد بلع" للدلالة على أن الأرض في الفترة الممتدة ما بين 13 -25 شباط تبتلع كل ما يسقط عليها من مياه الأمطار نتيجة البدء التدريجي لارتفاع درجات الحرارة.

 

أما أخبار حالة طقس فلسطين ليومي الأربعاء والخميس فستكون على النحو التالي:

 

يوم الأربعاء 

 

يطرأ اليوم الأربعاء الموافق 24 شباط 2016 ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتكون بذلك الارتفاع أعلى من معدلها السنوي بـ 3 درجات مئوية.

 

خلال ساعات النهاريكون طقس فلسطين مائلاً للبرودة وتظهر سحب منخفضة، لكنه يصبح بارداً ليلاً، أما رياحه فتكون متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

يوم الخميس

 

في يوم الخميس الموافق 25 شباط 2016، ترتفع درجات الحرارة ارتفاعاً ملموساً، بحيث تكون درجات طقس فلسطين أعلى من معدلها السنوي بـ 7 درجات.  

 

أما الطقس فيكون نهاراً لطيفاً، وليلاً بارداً إلى حد ما، وتظهر سحب عالية في بعض الأحيان، والرياح تكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

 

ويستمر الطقس جميلا ولطيفاً حتى نهاية الأسبوع.