السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تشرع حربها على "الفيسبوك" بدعوة "التحريض"

2016-02-28 02:45:53 PM
فيسبوك

 

الحدث- وكالات

قال وزير "الأمن" الاحتلال جلعاد أردان، إنه عقد لقاءات مع مسؤول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في "فيسبوك" سيمون ميلنر، وحذره من تداعيات التحرك الدولي الذي يمكن أن تقوم به اسرائيل ضد الموقع العالمي في حال لم يتم وقف "التحريض" على إسرائيل.



وفي مقابلة أجراها معه الموقع العبري "يسرائيل بلاس" ونشرها اليوم الأحد، قال أردان، الذي يتولى إدارة وزارة أخرى تعنى بمواجهة التحريض وحركة المقاطعة الدولية "BDS"، إنه أجرى اتصالات مع مسؤولين في أستراليا وبريطانيا لتنسيق الجهود المشتركة الهادفة لسن القوانين الدولية التي تسمح بمقاضاة إدارة "فيسبوك" مقابل أي تحريض ضد إسرائيل.



وزعم أردان أن المسؤولين الأستراليين والبريطانيين أعربوا له عن قلقهم الشديد من تعاظم خطر التحريض الذي يشنه تنظيم الدولة على هاتين الدولتين وعلى الغرب، حيث تسود قناعة في كل من سيدني ولندن بضرورة التحرك ضد هذا "الخطر"



وزعم أردان أنه عرض على ميلنر "كمية هائلة من المناشير التي نشرها الفلسطينيون على الفيسبوك خلال انتفاضة القدس وتحث على  الإرهاب"، على حد تعبيره.



وأوضح أردان أن إسرائيل معنية بإلزام إدارة "فيسبوك" بخطوط حمراء في مجال التحريض يحظر عليه أن يسمح بتجاوزها عند نشر المواد المتعلقة بإسرائيل.



من ناحيتها قالت مديرة عام "فيسبوك" في إسرائيل عدي تناي، إن "فيسبوك لا يبدي أي قدر من التسامح إزاء التحريض على إسرائيل".



وفي مقابلة أجرتها معها قناة التلفزة العبرية الثانية مساء الجمعة الماضية، نوهت تناي إلى أن إدارة "فيسبوك" ستتخذ كل الإجراءات التي تحول دون تواصل التحريض ضد إسرائيل.