السبت  21 أيلول 2019
LOGO

إضراب المعلمين| التطوع بداية..وعقوبات قد تلجأ لها الحكومة ضد المعلمين

2016-03-06 06:09:21 PM
إضراب المعلمين| التطوع بداية..وعقوبات قد تلجأ لها الحكومة ضد المعلمين
رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم

 

الحدث خاص

 

متابعة أخبار إضراب المعلمين الفلسطينيين

 

كإجراء أولي وفي محاولة لتغطية الشلل الذي أصاب العملية التعلمية المتوقفة للاسبوع الرابع على التوالي، نتيجة إضراب المعلمين، قررت وزارة التربية والتعليم السماح بفتح باب التطوع أمام أولياء الأمور وأبناء المجتمع القادرين على سد الثغرات انتظاراً لحل جذري لاستمرار الإضراب في بعض المدارس.

 

وقالت وزارة التربية  انها تحرص على أن يكون المتطوعون أصحاب دراية في مجال تخصصاتهم ويفضل أن يكونوا من قوائم الاحتياط الذين تقدموا لامتحان التوظيف للعام الدراسي الحالي.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس التي داومت دواماً كلياً وشاملاً لن يطرأ على دوامها أي تغيير، ولن يشملها أي برنامج تعويض تقرّه الوزارة لاحقاً، وأكبرت فيها وفي معلميها دورهم الريادي والمتقدم.

 

وأوضحت أن خلية الأزمة في الوزارة تقوم بدراسة مستقبل الفصل الدراسي الثاني حالياً للمدارس المضربة وستضع التوصيات المناسبة، مؤكدة أنها ستقوم باطلاع الجمهور على حيثياتها بالتفصيل.

 

في غضون ذلك، جدد وزير التربية والتعليم صبري صيدم إطلاق تهديداته ضد المعلمين المضربين عن العمل للأسبوع الرابع على التوالي قائلاً:  "إن الوزارة ستضطر لأخذ الاجراءات من أجل سير المسيرة التعليمية وعدم ضياع العام الدراسي وانقاذ امتحان الثانوية العامة."

 

صيدم أضاف للإذاعة الفلسطينية الرسمية اليوم الاحد، أن الوزارة ستصدر تعليماتها للمديريات المختلفة لحصر أسماء المدارس المصرة على الاضراب واسماء المدرسين المستنكفين واختصاصاتهم لتغطية مكانهم بالتعاقد مع موظفي جدد بصورة مؤقتة لحين البت في أمرهم وأمر الإضراب.

 

وحسب ما علمت "الحدث" فان أحد الاجراءات العقابية  التي يمكن ان تلجأ إليها الحكومة هي توظيف معلمين بدلاء عن اولئك المعلمين البدلاء اصلاً والذين يخوضون اضرابا عن العمل.

 

واشارت المصادر أن وزارة التربية والتعليم قد تكون بدأت فعليا بتجهيز قوائم بدلاء للمعلمين البدلاء ومن هم على عقود.

 

وبينت المصادر أن من الاجراءات الأخرى التي قد تلجأ إليها الوزارة هو الخصم من رواتب المعلمين المضربين،  فيما المدارس التي ينتظم بها الدوام جزئيا سيتم إرسال انذارات فصل نهائي للمعلمين المضربين.