السبت  10 نيسان 2021
LOGO

(فيديو) إطار ذكي كالكرة الأرضية

2016-03-06 10:46:56 PM
(فيديو) إطار ذكي كالكرة الأرضية
عجلات كروية الشكل

الحدث - رام الله

 

إطار كروي نموذج "Eagle-360" تم صنعه بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، يبرز رؤية جوديير المستقبلية ويقدم حلاً مذهلاً لسنوات عديدة في المستقبل مع التوقعات بأن تحقق القيادة الذّاتية انتشاراً واسعاً، تم الكشف عنه في معرض جنيف الدّولي للسيارات 2016.

 

ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة  "Navigant Research"، من المتوقع أن يتم بيع 85 مليون سيارة ذاتية القيادة سنوياً في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035 . وبحسب دراسة الاختيار التقني 2015 لمؤسسة "JD Power" بالولايات المتحدة، فإنَّ المستهلكين يبدون اهتماماً بالغاً بمسألة ضمان السلامة من خلال التكنولوجيا في السيارات ذاتية القيادة .

 

 تصميم كروي لمناورات مثالية

سيسهم الشكل الفريد لإطارات جوديير Eagle-360 في ضمان السلامة والقدرة على المناورة بما يتناسب مع متطلّبات التّنقل الذّاتي. ويعتبر الشكل الكروي للإطارات هو الأساس في توفير القدرة على إجراء مناورات مثالية. وتتحرك الإطارات متعددة نقاط التوجيه في كلِّ الاتجاهات للإسهام في سلامة الرّكاب، إضافة إلى إمكانية التعامل مع ضيق الأمكنة. وتسمح هذه التقنية الفعّالة للإطارات بالتّحرك حسب الحاجة لتقليل الانزلاق عند ظروف المخاطر المحتملة، كالجليد الأسود أو العقبات المفاجئة، وبذلك تسهم هذه التّقنية في الحفاظ على مسار آمن.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يوفّر الشّكل الكروي لإطارات جوديير Eagle-360 قيادة سلسة من خلال الحركة الجانبية الرّشيقة. وهذا ما يساعد السيارة على تجاوز العقبات من دون تغيير اتجاه القيادة.

 

وأخيراً، ومع إمكانية التّحول بـ 360 درجة، تسمح الإطارات بالتّعامل مع مشكلة ضيق مواقف السيارات المتوقعة في المستقبل، حيث سيكون هناك حاجة إلى مساحة أقل لركن السيارات المجهزة بإطارات كروية في المواقف. وبافتراض بقاء مواقف السيارات العامة على حالها، يمكن أن يسهم شكل الإطارات في زيادة سعة مواقف السيارات بشكل كبير دون زيادة مساحتها.

 

 

المصدر: عالم السيارات