الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قادة في المعارضة يستغلون مؤتمر "رابطة أرض إسرائيل" لتحقيق أطماع استيطانية

2016-03-07 03:00:42 PM
قادة في المعارضة يستغلون مؤتمر
صورة تعبيرية

 

الحدث- القدس

 

استغل العديد من الوزراء واعضاء الكنيست وزعماء أحزاب في المعارضة مؤتمر "رابطة أرض اسرائيل" المنعقد اليوم الاثنين في الكنيست، للدعوة لمزيد من الاستيطان في كافة أراضي اسرائيل .

 

فقد دعا زعيم حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد للبناء الموسع في مستوطنة "معالي ادوميم" وفي كافة ما يصفه بالتجمعات الاستيطانية الرئيسية، ووقف الاستيطان في المستوطنات التي تقع خارج هذه التجمعات مثل مستوطنة "يتسهار" على حد زعمه .

 

في حين دعا وزير الشؤون الاجتماعية حاييم كاتس من حزب "الليكود" الى الاستيطان في كافة المناطق معتبرا هذه المناطق أراضي دولة اسرائيل رافضا بشكل مطلق تجميد الاستيطان، في حين قال رئيس بلدية الاحتلال نير بركات بأنه يجري اصدار تراخيص للبناء في مدينة للقدس العرب واليهود، متسائلا عن دعوات وقف البناء الصادرة من الولايات المتحدة وبريطانيا، هل هي لليهود فقط؟ أم هي للعرب؟، مشيرا بأن عمليات البناء في مدينة القدس وف تستمر وهذا حق طبيعي، داعيا الى منح مستوطنة "معالي ادوميم" هذا الحق وبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية فيها .

 

واضاف بركات أن البناء في منطقة "E1" منهج سياسي ضروري ويجب ان يكون في الوقت القريب، من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية للمقيمين في منطقة القدس وكذلك "العاصمة"، وهذا البناء سوف يمنح التواصل بين "معالي ادوميم" ومدينة القدس .