الإثنين  03 آب 2020
LOGO

إحباط عملية تهريب سبائك ذهبية من الأردن لتل أبيب

2016-03-07 07:43:23 PM
إحباط عملية تهريب سبائك ذهبية من الأردن لتل أبيب
معبر اللنبي

الحدث - رام الله

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلطات الاحتلال أحبطت محاولة دبلوماسي أردني لتهريب أجهزة خلوية وسبائك ذهبية، فيما تقول عمّان إن المتهم إداري وليس دبلوماسياً.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية، الإثنين، إن “سلطات الجمارك الإسرائيلية أحبطت عملية تهريب سبائك ذهبية، عبر سيارة تابعة لدبلوماسي أردني كانت متجهة من الأردن إلى تل أبيب”.

 

وتعليقاً على ذلك، قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، صباح الرافعي، إن المتهم “موظف إداري” في سفارة عمّان لدى إسرائيل، لكنه ليس دبلوماسيًا كما يقول الإعلام العبري.

 

وأوضحت الرافعي في تصريح لـ إرم نيوز، أنه “تم ضبط سبائك ذهبية ومجوهرات وأجهزة خلوية حاول موظف يعمل في السفارة الأردنية في تل أبيب، تهريبها”، لافتة إلى أن المتهم “لم يكن في مهمة في السفارة بل كان مجازاً”.

 

وأعربت عن “انزعاج وزارتها من التسريبات الإسرائيلية، التي تمس الدبلوماسية الأردنية”، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أن “الوزارة أعادت الموظف، ويتم التحقيق معه حول القضية”.

 

وكان الإعلام الإسرائيلي، قال إن “السلطات أفرجت عن الدبلوماسي الأردني بعد احتجازه لعدة ساعات، لاسيما أن المضبوطات وُجدت في سيارته، وهي عبارة عن عشرات الكيلوغرامات من الذهب، إضافة إلى مجوهرات وأكثرمن 300 جهاز نقال حديث”.

 

 

المصدر: وكالات