الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيديو| "باسم النساء" أغنية للمرأة الفلسطينية في الثامن من آذار

2016-03-08 03:42:38 PM
فيديو|
باسم النساء

 

الكمنجاتي - رام الله

أخبار يوم المرأة الفلسطينية الثامن من آذار

 

تهنئ جمعية الكمنجاتي الموسيقية ومؤسسة الرؤية العالمية بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة وطاقم شؤون المرأة الشعب الفلسطيني النساء الفلسطينيات بمناسبة يوم المرأة العالمي، وتعلن عن إطلاق العمل الفني المصور عن حقوق المرأة أغنية "باسم النساء".

 

لمسة فنية أضافها الكمنجاتي على يوم المرأة العالمي، لتصبح للمرأة الفلسطينية خصوصية في هذه الأغنية التي تطرح مشاكل وهموم المرأة في المجتمع الفلسطيني.

 

من هنا أطلقت جمعية الكمنجاتي الموسيقية ومؤسسة الرؤيا العالمية بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة وطاقم شؤون المرأة عملاً فنياً مصوراً "باسم النساء".

 

وجاءت فكرة الأغنية من المبادرة الشبابية التي تـــــُــوّجَت من خلال مشروع العنف المبني على النوع الإجتماعي، والذي نفذته مؤسسة الرؤية العالمية لمدة ثلاث سنوات (2013-2015)، بالشراكة مع  وزارتي: شؤون المرأة والتربية والتعليم، ومؤسسة بيالارا، وجمعية الكمنجاتي الموسيقية، وطاقم شؤون المرأة، وبالتعاون مع المجالس المحلية والنوادي التابعة لقريتي دير أبو مشعل وخربثا بني حارث.

 

رافقت جمعية الكمنجاتي المشروع منذ البداية، وكانت في الطليعة متقدمة برؤيتها الإنسانية للفن وأصالة الموسيقى، والرسالة التي تحملها بأن تكون الموسيقى جزءاً حميمياً من روحنا، نابضة بحياتنا اليومية، وإحدى الوسائل للتعبير عن القضايا التي تختلج أفئدتنا. فبعد مشاركة الكمنجاتي باللقاءات الدورية مع مؤسسة الرؤيا، وخوض نقاشات جدلية حول موضوع العنف المبني على النوع الاجتماعي، تقاطعت الرؤى مع بعضها البعض، وعليه، نُسِجَ العمل بحنكة موسيقية رفيعة المستوى من طاقم الكمنجاتي، تخلله نقلات موسيقية متنوعة، وحياكة ألحان شجية مع عزف جميل وأصوات دافئة، فأضحت الكمنجاتي الإناء الحاضن للعمل فنياً.

 

وتجدر الاشارة الى ان هذه الاغنية تجمع بين فنون الغناء, الموال والزجل الفلسطيني قام بأدائها كل من نور فريتخ, عودة قدح و عائدة أبو فرحة, وهي من كلمات بشار طميزي وألحان اياد ستيتي، أدار هذا العمل: مادلين شعبان، وأخرجه: أمجد الرفاعي.