الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مستوطنون يطلقون فيديو مسيء لسفير الاتحاد الأوروبي في "إسرائيل"

2016-03-10 10:53:09 PM
مستوطنون يطلقون فيديو مسيء لسفير الاتحاد الأوروبي في
لارسون أندرسون

الحدث - رام الله

 

قامت منظمة غير حكومية تابعة للمستوطنين مجددا بإطلاق فيديو مسيء لسفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل لارس فابورغ اندرسن، وهي المرة الثانية في عضون أسبوعين يتقوم فيها منظمة "منتدى محيط القدس" بإصدار فيديو يهاجم فيه السفير.

 

الفيديو السابق اتهم اندرسن بخلق أكاذيب، في اعقاب ذلك قام الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الإسرائيلية بالتنديد ضده بشدة، وكذلك الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي بعث رسالة إدانة شخصية للسفير.

 

وصور الفيديو السابق السفير وقد وضع على وجهه كمامة شبيهة بتلك التي كان يضعها القاتل المتسلل آكل لحوم البشر في فيلم "صمت الحملان"، وهي الصورة نفسها التي استخدمت في الفيديو الجديد.

 

الفيديو الجديد يتهم الاتحاد الأوروبي بتمويل التحريض ضد إسرائيل من خلال الكتب المدرسية الفلسطينية التي يقوم الاتحاد الأوروبي بتمويلها ويدعي أن "كتب التعليم الفلسطينية تحرض وتشجع الإرهاب ضد إسرائيل".

 

يقتبس الفيديو الجديد أقوال "وزير الاسرى الفلسطينيين السابق" أشرف العجرمي والذي يظهر هو أيضا بشريط الفيديو ويقول ان الاتحاد الأوروبي يمول كتب التدريس الفلسطينية.

 

والفيديو يتهم الاتحاد الأوروبي مجددا أنه يقوض السيادة الإسرائيلية وينتهك القانون الإسرائيلي من خلال وقوفه وراء بناء المئات من البيوت الغير شرعية ويشيد دولة إرهاب على شارع 1، وفي نهاية الشريط تظهر الصورة التي ظهر فيها بالشريط السابق وقد وضعت الكمامة المعدنية على وجهه تحت عنون "يجب أن نهدأ أندرسن"

 

وتنشط هذه المجموعة المدافعة عن الاستيطان في سبيل وقف المساعدات الاوروبية للمخيمات البدوية الممتدة على طول الطريق رقم 1 التي تربط مستوطنة معاليه ادوميم الواقعة شمال القدس بالبحر الميت، علما بأن اسرائيل تعتبر هذه المساكن قانونية.

 

 

المصدر: وكالات