الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مردخاي يخص "دنيا الوطن" بحديث حول حماس وغزة والتنسيق الأمني مع السلطة

2016-03-11 07:16:33 AM
مردخاي يخص
الميجر جنرال يوآف مردخاي وتصريحات خاصة لـ "دنيا الوطن"

 

الحدث- رام الله

 

نشر موقع "دنيا الوطن" الإخباري، من قطاع غزة، تصريحات لمنسق الأعمال في الضفة الغربية الميجر جنرال يوآف مردخاي تحدث فيها عن استمرار علاقة حماس بتنظيم داعش، وعن التسهيلات الممنوحة لأهالي قطاع غزة بالسفر مباشرة إلى الأردن، وعن التنسيق الامني المستمر بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي. 

 

وفي الوقت الذي لم تنسب فيه "دنيا الوطن" تصريحات يوآف مردخاي، إلى أي جهة إعلامية، أشار موقع صوت إسرائيل الناطق باللغة العربية إلى أن تصريحات مردخاي لـ"دنيا الوطن" أكدت بأن العلاقات بين حركة حماس في قطاع غزة وتنظيم داعش في سيناء مستمرة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين الجانبين. 


تصريحات مردخاي لـ "دنيا الوطن"، والذي تناقلته عدة وسائل إعلام إسرائيلية، أشار فيه مردخاي إلى أن نشطاء من قطاع غزة توجهوا مؤخرا إلى سيناء لمساندة داعش والقتال في صفوفه، وأن عددا من نشطاء التنظيم دخلوا القطاع عبر الانفاق لتلقي العلاج.

 

التنسيق الأمني مع السلطة ما زال مستمرا

 

وأكد مردخاي لدنيا الوطن: "استمرار التنسيق الأمني مع اجهزة الامن الفلسطينية مُشيداً بعمل الأجهزة الامنية التي تعمل لمصلحة الشعب الفلسطيني ،مضيفا انه وحتى قبل 5 أشهر كانت المناطق الوحيدة الهادئة في ظل الوضع الاقليمي الذي تسيطر عليه تهديدات داعش هي الضفة الفلسطينية ،زاعماً أن التنسيق الامني هو مصلحة فلسطينية اسرائيلية مشتركة" . 

 

السفر من غزة إلى الأردن مباشرة


وفي الوقت الذي نسبت فيه "دنيا الوطن" تصريحات مردخاي بشان سفر سكان قطاع غزة إلى الأردن مباشرة، إلى موقع إلكتروني في رام الله، دون الإشارة إليه صراحةً، أكدّ منسق الحكومة الاسرائيلية ما كشفته صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن قرار بالموافقة الاسرائيلية على تنظيم خروج مواطنين من قطاع غزة ممن يريدون التوجه الى دول عربية او اجنبية معتبراً أن اسرائيل قدمت تسهيلات للفلسطينيين في قطاع غزة، حيث قدمت خلال العام 2014 اكثر من 65 الف تصريح، فيما وصل عدد التصاريح المقدمة خلال العام 2015 الى 103 الاف تصريح،على حد تصريحاته الصحفية.


وجاء على الموقع الإلكتروني لـ "دنيا الوطن" أن بولي زعم :"في تصريحات صحفية ان الهدف من ذلك هو التخفيف عن المواطنين في قطاع غزة . وعن شروط الخروج من غزة وفقا للتسهيلات الإسرائيلية الجديدة اعتبر موردخاي في تصريحات لموقع فلسطيني برام الله ان الحصول على عدم الممانعة الاردنية والفحص الامني عبر ايرز هو الاساس ومن ثم يتم تنظيم خروج بشكل اسبوعي للمواطنين في قطاع غزة الى جسر الكرامة او الى مطار بن غوريون في تل ابيب."

 

وقد حاولت "الحدث" الوصول إلى نص التصريحات الصحفية أعلاه، للتأكد من نسبها إلى أي وسيلة إعلام أخرى غير "دنيا الوطن" فلم تتمكن من العثور عليها إلا منشورة عبر وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن "دنيا الوطن".

 

يذكر أنه بالإمكان الاطلاع على كامل تصريحات، الميجر جنرال يوآف مردخاي، عبر موقع دنيا الوطن على الرابط التالي:

زعم وجود تنسيق بين داعش وحماس..مردخاي : قرارات الكابينيت تستهدف عائلات منفذي العمليات الفدائية