الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يدرس ترحيل عائلات الشهداء إلى غزة ويتصيد لإغلاق الفضائيات الفلسطينية "المحرضة"

إيران خرقت قرارات مجلس الأمن ويجب معاقبتها

2016-03-13 12:04:52 PM
نتنياهو يدرس ترحيل عائلات الشهداء إلى غزة ويتصيد لإغلاق الفضائيات الفلسطينية
نتنياهو

 

الحدث - تل أبيب 

 

صرح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، "إن سياستنا حيال قطاع غزة واضحة – إسرائيل لن تقبل إطلاق أي صواريخ من القطاع على أراضيها"، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال سيرد على كل "استفزاز" من هذا القبيل. محملاً حماس المسؤولية عن أي إطلاق نار من قطاع غزة على "إسرائيل" وعلى حماس منعه.

 

وحول قضية ترحيل عائلات الشهداء ومنفذي العمليات أكد نتنياهو انتظاره لرد المستشار القانوني لحكومة الاحتلال على طلبه بترحيل عائلات "الإرهابيين" إلى غزة. منوهاً إلى وجود مخططات جديدة يتم دراستها لنقل عائلات الشهداء إلى أماكن سكن أخرى في الضفة الغربية. 

 

وبدوره أعلن نتنياهو عن آلية العمل المضادة للقنوات الفضائية التي "تشجع قتل الإسرائيليين واليهود" حسب قوله: " لقد تحدثت في نهاية الأسبوع مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند..وكنت قد توجهت إليه قبل ذلك بطلب إيقاف بث قناة الأقصى من خلال قمر صناعي فرنسي وفعلا تم إيقاف بثها على هذا القمر الصناعي ولكن عادت هذه القناة إلى البث من خلال قمر صناعي آخر". مضيفاً: إننا نعمل في أماكن أخرى ومن خلال قنوات أخرى من أجل إيقاف هذا البث.

 

وبين حرية الصحافة وإغلاق إسرائيل لفضائية "فلسطين اليوم"، يعتقد نتنياهو أن المسألة لا تتعلق بحرية الصحافة بل هذه هي مسألة إيقاف التحريض على القتل.

 

وذكر نتنياهو خلال الجلسة مشروع قانون يجري العمل على تفعيله وإقراره لمعاقبة "الفلسطينيين" الذين يتواجدون في "إسرائيل" بشكل غير قانوني معتبراً أن غالبية "الإرهابيين" أو منفذي العمليات في سياق أصح تعبيراً، هم متواجدون في "إسرائيل" بطريقة غير شرعية، أو تسللوا إليها بشكل غير قانوني. 

 

ولم ينس نتنياهو التطرق إلى الدولة الإيرانية التي تشكل الهاجس الأكبر لدى إسرائيل، مشدداً على الانتهاكات الإيرانية في مجال الصواريخ البالستية، داعياً الدول العظمى إلى تطبيق معاهداتها في حال خرق إيران لقرارات مجلس الأمن التي تتعلق بالصواريخ.