الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| وزارة "الشؤون الاجتماعية" تتحول إلى وزارة "التنمية الاجتماعية"

2016-03-15 03:00:29 PM
خاص| وزارة
محمد أبو حميد
 

الحدث- ناديا القطب

 

صادق مجلس الوزراء بالاجماع اليوم الثلاثاء 15 آذار 2016، وفي جلسته الأسبوعية رقم (94)، على تغيير اسم وزارة الشؤون الاجتماعية لتصبح وزارة التنمية الاجتماعية.

 

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. محمد أبو حميد لـ "الحدث": "إن الأمر يأتي منسجماً مع التوجهات الحكومية الجديدة بشأن أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017-2022".

 

وأضاف: "إن هنالك حاجة لإحداث فرق ملموس في الواقع الاجتماعي الفلسطيني، بعيداً عن الدور الإغاثي غير التنموي، لذلك فإن رؤية الوزارة وخطة عملها المستقبلية، ستتجه نحو التركيز على التنمية والتمكين الاقتصادي ومحاربة الفقر."

 

وكان مجلس الوزراء وفي بيانه الصادر اليوم عقب جلسته الأسبوعية قد ناقش: "الخطة الاستراتيجية لمواجهة آفتي الفقر والبطالة في فلسطين. وقرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية لوضع آلية تنفيذية لهذه الخطة، التي تهدف إلى إيجاد التمويل اللازم لتوفير القروض وإيجاد فرص عمل للخريجين وتمكينهم من إقامة مشاريع إنتاجية، تساهم في إيجاد فرص عمل وخفض معدلات البطالة."

 

وأضاف أبو حميد: "إن تعديل اسم الوزارة الحالية يأتي كذلك منسجماً مع حصول فلسطين على دولة مراقب في الأمم المتحدة، ومنسجماً كذلك مع مصادقة دولة فلسطين على المعاهدات والاتفاقيات الدولية والتي من أهمها العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية الاجتماعية والثقافية، واتفقاية حقوق الطفل، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.