الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حراك المعلمين: الاتحاد الجديد لا يمثلنا وغدا نعلن عن خطواتنا النضالية

2016-03-16 01:11:56 PM
حراك المعلمين: الاتحاد الجديد لا يمثلنا وغدا نعلن عن خطواتنا النضالية
اضراب المعلمين أمام مجلس الوزراء

 

خاص الحدث

اخبار اضراب المعلمين الفلسطينيين

 

كشف عضو الحراك الموحد الأستاذ إياد عودة أن الحراك سيجتمع غدا الخميس، بعد الانتهاء من التشاور مع القاعدة لإقرار الاستمرار بآليات تحقيق المطالب النقابية للمعلمين وكيفية التعامل مع الاتحاد العام الجديد برئاسة سائد ارزيقات الذي يعد إمتداداً للاتحاد العام السابق برئاسة أحمد سحويل، حسب تعبيره.

 

وقال عودة في تصريحات خاصة بالـ"الحدث" إن موقف حراك المعلمين لم يتغير من الاتحاد المعين، كما لم يتغير من الاتحاد السابق لانه لم يحدث أي تغيير عليه او تصويب كما أقر الرئيس محمود عباس.

 

وتابع عودة "إن الاتحاد الجديد هو امتداد للاتحاد السابق والشيء الوحيد الذي تغير هو شخص سحويل، ولكن لم يتغير أي شيئ على اليات العمل او على مستوى التنفيذ والمعلمون الذين قاموا بهذا الحراك واسقطوا تمثيل الاتحاد هم حتى اللحظة غير راضين عن ما تم من إجراءات في الاتحاد خلال الايام القليلة الماضية.

 

وشدد عضو حراك المعلمين ان الاتحاد ما زال لا يمثل الغالبية العظمى من المعلمين اضافة الى انه ما زال يتمسك بتنفيذ ما نسبته 5% من المعلمين.

 

واشار عودة ان نسبة المعلمين الذي رفضوا الاتحاد السابق لا يقل عن 80% وهي نسبة كبيرة جداً، مضيفا: "بعض المعلمين الذين شاركوا في المسيرات كانوا متمسكين في الاتحاد إلا أنهم كانوا يرفضون اليات العمل التي يقوموا بها وطريقة تعامله مع مطالبهم.

 

لدينا قيادة موحدة تستطيع أخذ قرارت مهمة

 

واستنكر عضو حراك المعلمين الاتهامات بان المعلمين غير موحدين، مشيرين لو كان الامر كذلك لم يكن هناك  مسيرات واعتصامات امام مجلس الوزراء .

 

واضاف " من الطبيعي أن يكون هناك اختلافات بين معلمين عددهم 40 الف، لكن الحراك توحد واوجد قيادة له ونجح في اخذ القرارات وعندما قرر اعادة المعلمين والطلبة لمدة اسبوع أستطاع عمل ذلك كما قامت بعمل اعتصامات في كافة محافظات الضفة، ما يدل على ان هناك قيادة موحدة للمعلمين".

 

وتابع " ان الهدف من الادعاءات بان المعلمين ليس لديهم أي قيادة هي مراوغة لعدم التعامل معهم وبالتالي تنفيذ مطالبهم من قبل الحكومة"مضيفا: هناك قيادة موحدة للمعلمين وتستطيع اخذ قرارات مهمة يلتزم بها الجميع.

 

اليات العمل ستختلف

 

وبين عضو حراك المعلمين أن الحراك الآن في مهمة اجتماعات مناطقية مع كافة المعلمين، وغدا سيجتمع الحراك ويقرر خطواته المقبلة احتجاجا على الاتحاد.

 

وتابع: إلا أن آليات العمل ستختلف هذه المرة وخاصة إن المطالب لم تتحق ولكن تقديرنا لفخامة الرئيس هي من جعلتنا نقرر تعليق الإضراب ولهذا فان نضالنا سيتمر حتى تحقيق كامل مطالبنا.

 

الاتحاد بشكله الحالي لا يمثلنا

 

وأكد عضو حراك المعلمين ان الحراك الان في مرحلة تقييم للوضع لان الاتحاد بوضعه الحالي وبهذه الاليات لا يمثلنا.

 

واوضح عودة "لا يوجد اعتراف بالاتحاد العام للمعلمين على ما هو عليه ونفس اليات العمل"  مضيفا انه كان الاجدر بالمجلس المركزي ان يرفض تعيين رئيسا للاتحاد بهذه الالية دون مشاورة المعلمين واشراكهم باليات واضحة لكي تفرز جسما  يمثل المعلمين كافة.

 

وأشار ان الاليات التي اخرجت الامين العام السابق للاتحاد لم تسمح له بان يكون محاربا من اجل المعلمين وهي ذات الاليات التي اخرجت إرزيقات مما يدل على ان الية الاختيار كانت خطاً، اذ لم يشارك في اختياره .