الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نادي الأعمال يستضيف ممثل الاتحاد الاوروبي لبحث اخر التطورات

2016-03-21 04:33:26 PM
نادي الأعمال يستضيف ممثل الاتحاد الاوروبي لبحث اخر التطورات
نادي الأعمال الفلسطيني

 

الحدث - رام الله 

 

استضاف نادي الأعمال الفلسطيني ممثل الاتحاد الأوروبي، السيد رالف طراف ممثل الاتحاد الأوروبي في حوار حول " العلاقة ما بين فلسطين والاتحاد الأوروبي"،

 

وتأتي هذه الندوة برعاية من شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" على هامش جلسة "منتدى المتحدثين" التي يعقدها نادي الأعمال بشكل دوري لمناقشة قضايا اقتصادية وسياسية متنوعة تهم الشأن الفلسطيني، بمشاركة أصحاب القرار والمسؤولين المحليين والدوليين، للخروج بأفكار ومبادرات رائدة من شأنها أن تنهض بالاقتصاد الفلسطيني وتُسهم في دفع عجلة التنمية، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

ورحّب السيد زاهي خوري، رئيس مجلس إدارة نادي الأعمال بالسيد رالف طراف، مثمناً اهتمامه بالمشاركة كمتحدث رئيسي في الجلسة، مشيراً الى أهمية دور الاقتصاديين الفلسطينيين ومجتمع الأعمال في تمكين الاقتصاد الفلسطيني وتطويره على الرغم من التحديات والمعيقات التي يمر بها.

 

وعرض السيد طراف العديد من القضايا المهمة وقدم شرحأ وافياً حول موقف الاتحاد الأوروبي الاقتصادي والسياسي والمساعي الحثيثة التي يسعى من خلالها الاتحاد الاوروبي الى النهوض بواقع الاقتصاد الفلسطيني في ظل التغيرات السياسية الراهنة والتحديات المحيطة بالمنطقة.

 

واكد السيد طراف على أن سياسة الاتحاد الاوروبي تعارض بشكل أساسي انشاء المستوطنات الاسرائيلية والتي تتعارض وتخالف القانون الدولي مشدداً  على دعم الاتحاد الاوروبي لحل الدولتين وأن فلسطين أمام تحد كبير في ظل الاحتلال والانقسام وهذا يتطلب جهدا كبيرا للوصول الى النتائج المأمولة. مشيراً الى ان الدعم المالي الاوروبي يأتي بالمرتبة الأولى لفلسطين دوناً عن باقي دول الجوار وأكد استمرار هذا الدعم رغم الظروف المحيطة.

 

وبدورها قامت السيدة لنا أبو حجلة مديرة مؤسسة مجتمعات عالمية في فلسطين يتقديم الممثل الأوروبي وادارة الجلسة والتي تخللت طروحات من المشاركين للخروج بحلول ممكنة من أجل تعزيز الاقتصاد الفلسطيني في مواجهة هذه الظروف الصعبة وحول الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي من اجل المساعدة في إحلال الاستقرار في المنطقة.

 

وتجدر الاشارة الى ان نادي الاعمال قام باستضافة العديد من الشخصيات المحلية والدولية وكان آخرها جلسة خاصة مع القنصل الامريكي في القدس السيد دونالد بلوم حول " المشهد الاقتصادي والسياسي الفلسطيني"، وأخر مع الدكتور أحمد الطيبي نائبا لرئيس البرلمان الاسرائيلي " الكنيست" ورئيس الحركة العربية للتغيير، اضافة الى جلسة خاصة مع السيد كيتو دي بور رئيس مكتب تمثيل اللجنة الرباعية الدولية  بعنوان " خطة اللجنة الرباعية لتحسين الوضع الاقتصادي في فلسطين في ظل الوضع الراهن"  بحضور اكثر من 100 شخصية من رجال وسيدات اعمال وسياسيين.

 

ويسعى نادي الاعمال الى تنظيم مثل هذه الجلسات واللقاءات بشكل دوري ومستمر، بهدف توفير المناخ الملائم لمساندة قادة الأعمال والاقتصاد للخروج بالمبادرات والأفكار الريادية، التي بدورها ستسهم في تدعيم الاقتصاد الوطني بمقومات الاستدامة من أجل السير على طريق بناء الدولة الفلسطينية.

 

يذكر أن نادي الأعمال هو أحد المشاريع السياحية الرائدة لباديكو السياحية، الذراع الاستثمارية لباديكو القابضة في المجال السياحي، وأصبح النادي مقصداً هاماً لمجتمع الأعمال ومكاناً مناسباً لعقد اللقاءات التشاورية وتبادل الأفكار الاقتصادية والسياسية والفكرية.